شاهدوا... قوة اميركية أول الواصلين لجثة سليماني.. وتستحوذ على أغراضه

  • شارك هذا الخبر
Monday, January 13, 2020

زوّدت مصادر حكومية أميركية قناة "فوكس نيوز" الاميركية بصور التقطتها قوة أميركية خاصة وصلت الى موقع اغتيال الجنرال قاسم سليماني في العراق بعد دقائق قليلة من اغتياله بهدف التحقق من موته.

وكشفت قناة "سكاي نيوز" أن قوات العمليات الخاصة الأميركية الموجودة على الأرض في العراق كانت تتابع قافلة تقل الجنرال سليماني عندما قصفتها طائرة أميركية بدون طيار الأسبوع الماضي، مما أسفر عن مقتل سليماني وتسعة آخرين.

وكان الجنود الذين كانوا يتبعون قافلة سليماني أثناء مغادرتها مطار بغداد الدولي على بعد حوالي نصف ميل (800 متر) عندما أصيب سليماني بصاروخ أطلقته طائرة استطلاع من طراز ريبر. وقالت "سكاي نيوز": "لقد كانوا في المكان خلال دقيقة أو دقيقتين وأجروا تقييماً للأضرار الناجمة عن القنابل، والتقطوا صوراً للمشهد.

وذكرت القناة ان القوة الاميركية كانت أول من وصل الى موقع استهدافه، وتحققت من وفاته بالصور، وكانت أول من أخرج الجثة واطفأ النار فيها للتأكد من هويته ومقتله. كان معه كتب شعر ورزمة من الاموال ومسدس وبندقية.

وحصلت شركة فوكس نيوز على صور لما بعد غارة الطائرات من دون طيار في 3 يناير من مصدر حكومي أميركي. بعض الصور تتضمن مشاهد بيانية عن قرب لجسم سليماني، وهي مشوهة بشكل كبير وتفتقد الأطراف. وتظهر صورة أخرى جثة سليماني تحترق بجوار السيارة التي كان يستقلها.

وقال المصدر لـFox News إن القوات الأميركية سحبت جثة سليماني بعيداً عن مكان الحادث، والتقطت صوراً لممتلكاته، والتي شملت كتب الشعر والرزم النقدية. وكان يحمل مسدسًا وبندقية هجومية.