3 علاجيات منزلية لإلتهاب الأذن

  • شارك هذا الخبر
Saturday, January 4, 2020

التهابات الأذن من المشاكل الصحية الشائعة التي قد تسبب الألم الشديد وتجعلك مستيقظاً طوال الليل من شدة الألم، ويمكنك علاج التهاب الأذن في المنزل، إذا كانت الالتهابات خفيفة. إليكم 3 علاجات تخفف التهاب الأذن ويمكن تجربتها في المنزل.

* هناك نوعان شائعان من التهابات الأذن:

-التهاب الأذن الوسطى: تؤثر هذه الإصابة على الأذن الوسطى (خلف طبلة الأذن مباشرة)، كما تعد التهابات الأذن الوسطى شائعة في الأطفال وتميل إلى التسبب في مشاكل في السمع والحمى والألم دون وجود علامات خارجية مثل تصريف الأذن أو التورم.

-التهاب الأذن الخارجية: هذه العدوى تؤثر على قناة الأذن، وتُعرف باسم أذن السباح لأن التعرض للماء عامل خطر، وأذن السباح تسبب الألم أيضًا، وتميل إلى ظهور علامات أكثر وضوحًا مثل قناة الأذن المتورمة أو تصريف القيح.


* علاجات منزلية لالتهاب الأذن

1) الضغط بالماء البارد أو الساخن
أمسك كيساً ثلجيًا أو حرارياً وضعه على الأذن المصابة للمساعدة في تخفيف الألم. درجة الحرارة التي تستخدمها متروكة لك، لكن لفها بمنشفة للتأكد من أنها ليست باردة جدًا أو ساخنة جدًا حتى لا تسبب أي حروق.

2) مسكنات الألم بدون وصفة طبية
تعمل مسكنات الألم على التخلص من الألم وتخفيف الالتهابات، ويمكن للبالغين والأطفال على حد سواء أن يشعروا بألم أقل عندما يتناولون الأسيتامينوفين أو الإيبوبروفين بجرعة مناسبة. هذه الأدوية تقلل من الألم والحمى، وتجعلك تشعر براحة أكبر.

3) تغيير وضعية رأسك أثناء النوم
ضع رأسك على وسادتين أو أكثر، حتى تصبح الأذن المصابة أعلى من بقية جسمك، أو إذا كانت الأذن اليسرى مصابة بعدوى، لذا نام على جانبك الأيمن، لأن الضغط الأقل يمكن أن يسبب ألم أقل في الأذن.