بالصور والفيديو- مشاهد مخزية لـ"طوفان" طرقات لبنان

  • شارك هذا الخبر
Monday, December 9, 2019

يتكرر مشهد غرق الشوارع بعد كل "شتوة"، مع ما يرافق ذلك من "بهدلة" للمواطنين في الطرقات.

وفي السياق، يشهد تقاطع الستي سنتر - الحازمية تجمعا للمياه، كما أيضا اوتوستراد الرئيس الهراوي ومنطقة الشفروليه وتسبب تجمع المياه بزحمة سير كثيفة، وفق ما أفادت غرفة التحكم المروري.






كما يظهر فيديو على مواقع التواصل الاجتماعي تجمعا للمياه في محلة السلطان ابراهيم في الجناح حيث تحولت الطريق الى اشبه ببحيرة غرقت فيها السيارات جراء تساقط الامطار الغزيرة. وقدغمرت المياه جميع الشوارع وتعمل البلديه بمساعدة بعض السكان والدفاع المدني على سحب المياه من الشوارع. وطافت الطرق في حي السلم والجامعة ومنطقه الليلكي. كما دخلت المياه الى المحال والبيوت من جراء السيول. كما غمرت الامطار محيط كنيسة مار مخايل - الشياح.




كما أفادت "الوكالة الوطنية للاعلام" ان غزارة الامطار ادت الى تجمع المياه في نفق الكوستا برافا - خلدة. وعلقت بعض السيارات في داخله فيما يكمل المواطنون طريقهم سيرا على الاقدام، وتعمل عناصر الدفاع المدني على مساعدتهم.

إلى ذلك، أفادت "أل بي سي اي" عن تجمع المياه امام مدخل مطار رفيق الحريري الدولي في بيروت، ما ادى الى تعطل سيارة أحد المواطنين، ما أجبره على استقدام رافعة لازاحتها.

كما شهدت مكاتب عدة في المطار تسربا للمياه وكذلك الأمر في صالتي الوصول والمغادرة. وأدى تجمع مياه الشتاء بشكل كثيف على الطريق المخصصة للسيارات أمام قاعة الوصول الخارجية الى اعاقة حركة السيارات لبعض الوقت، وتعمل فرق الصيانة على معالجة الموضوع.