وزير البيئة يحيّي مبادرة نادي " BGreen " لنشر الاخضرار وإعادة التدوير

  • شارك هذا الخبر
Friday, December 6, 2019




زار وزير البيئة في حكومة تصريف الاعمال فادي جريصاتي قبل ظهر اليوم مدرسة القلبين الاقدسين في البوشرية حيث كان في استقباله مديرة المدرسة الاخت كارولين الراعي وافراد الهيئة التعليمية والادارية.
وقد إطلع وزير البيئة على مشروع التلاميذ المنتمين الى نادي “ BGreen “ الهادف الى التربية المستدامة بإعادة تدوير وتصنيع المواد القديمة منعاً لتكديسها في محيطهم وإيذاء بيئتهم والتي تمّ عرضها في صالة العرض في المدرسة.
وقد توجّه الوزير جريصاتي بالتحية الى ادارة المدرسة وتلامذة الصفوف الثانوية الذين إنخرطوا في خدمة البيئة والحفاظ عليها، عبر إنتمائهم الى نادي “BGreen” الذي يهدف كعنوانه الى نشر الاخضرار في محيطنا المهدّد بالتلوّث، وقيامهم للسنة الخامسة على التوالي بنشاطات بيئية تهدف الى تحسين محيطهم، ونشر الأخضر في شوارع منطقتهم الجديدة-البوشرية-السد والتخفيف من وطٲة التلوث الخطير.
وكانت مديرة المدرسة رحّبت بحضور وزير البيئة شخصياً لتشجيع التلاميذ على مبادرتهم البيئية وإيمانهم وتجذّرهم في حقول التربية على البيئة. وأوضحت " أن ثانويّة راهبات القلبين الأقدسين البوشرية وإسهاماً منها في إيقاظ حسّ الحق والخير والجمال في حياة الطلاب اليومية وإستشعاراً منها بأهمية احترام الطبيعة والمجال الحيوي للمخلوقات والكائنات والموجودات أدرجت أنظومة هذه المفاهيم في صلب ورشتها التربويّة ".