احتفال باليوم العالمي لذوي الاحتياجات الخاصة في بعلبك

  • شارك هذا الخبر
Friday, December 6, 2019

أقام مركز الإمداد للرعاية والتأهيل في بعلبك احتفالا في بلدة الطيبة، لمناسبة اليوم العالمي لذوي الاحتياجات الخاصة، حضره رئيس بلدية بعلبك فؤاد بلوق، رئيس اتحاد بلديات جنوب بعلبك علي أبو محسن، مدير المركز ماجد زغيب وفعاليات تربوية واجتماعية.

بلوق
واعتبر بلوق أن "ذوي الاحتياجات الخاصة، يمتلكون إرادة صلبة، ويشكلون طاقة منتجة ومبدعة، إذا أتيحت لهم الرعاية الصحية والنفسية والاجتماعية والتربوية اللازمة من قبل المراكز المتخصصة".

ورأى أن "تعليم هذه الشريحة من أبنائنا، من أصعب أنواع التحديات التي يواجهها الأهل، من هنا ضرورة احتضانهم في مؤسسات تملك الخبرات، ويتوفر فيها أصحاب الاختصاص، وما تقوم بها مراكز الرعاية نعتبرها أنبل وظيفة في ميدان بناء الإنسان، ودمجه في مجتمعه".

وختم: "يشرفنا أن نكون متطوعين في خدمتكم، وخدمة أهلنا، وخدمة هؤلاء الطلاب المميزين".

أحمد
وتحدثت رندة حيدر أحمد باسم إدارة المركز، وقالت: "تهتم الشعوب المتقدمة بذوي الاحتياجات الخاصة من منطلق إنساني وتربوي واقتصادي، ولم تعد النظرة إليهم على أساس الشفقة، بل لأنهم جزء من المجتمع، وإذا أتيحت لهم الفرصة كان منهم العظماء والمنتجين".

ودعت الأهل إلى "التقليل من النقد، وتجنب مقارنة الأبناء بالآخرين، وتجنب اللوم وكثرة العتاب، وبالمقابل يجب أن نركز على ما ينجح به أبناؤنا، والتحلي بحسن الخلق التعامل معهم بالحب والود واللين".

وفي الختام، قدم طلاب المركز لوحات مسرحية وفنية.