تطوّر جودة الصورة: عرض سينمائي مضمون مع إل جي

  • شارك هذا الخبر
Thursday, December 5, 2019


تجربتك التلفزيونيّة المنزليّة لن تكون نفسها بعد الآن! بعد سنواتٍ من البحث والتطوير، تقدّم إل جي تلفزيون OLED بتقنيّة 8K وتلفزيون تقنيّة Nanocell بتقنيّة 8K اللذين يوفّران الصورة الأكثر وضوحاً في السوق. من خلال وضع البكسلات قريبة جدًا من بعضها البعض، يمكن لشاشة تلفزيون بتقنيّة Nanocell من إل جي استيعاب الضوء غير المرغوب فيه، ممّا يعزّز جودة الصورة وفقاً للمعايير المثلى، ويخلق اللون الأخضر والأحمر العميق في جميع أنحاء الإطار. أصبحت الآن زوايا العرض أوسع والألوان أكثر نقاوةً وحيويّة، تماماً كقوس القزح!

علاوةً على ذلك، الذكاء الاصطناعي مكوّن أساسي في تلفزيون إل جي، فهو يوفّر صورة وسطوع مدعومة بالذكاء الاصطناعي AI Picture وAI Brightness، بالإضافة إلى خاصيّاتٍ أخرى يدعمها المعالج الذكي. تتعرّف AI Picture على جودة المحتوى الأصلي، بينما تعمل AI Brightness على تحسين الصورة من خلال تعديل سطوع التلفزيون ووضوحه وفقًا للإضاءة المحيطة التي يكتشفها.

بدعم من نظام Dolby Vision ودقّة الوضوح العالية المتقدّمة من Technicolor حتى تقنيّة 4K وHLG ودقّة الوضوح العالية HDR 10 وصولاً لدقّة 8K. يمكنك الآن جعل كل مقعد في غرفة المعيشة الخاصة بك بنفس قدر المتعة، حتى بزاوية 90 درجة. بالإضافة إلى ذلك، تتيح لك تقنيّة الليزر المبتكرة غير المزوّدة بعجلات من إل جي وجهاز العرض تجربة مشاهدة استثنائيّة تجعل من تشويه اللون وعدم النقاوة أمراً من الماضي.

هذا المنتج المتطوّر هو نتيجة رؤية إل جي المستقبليّة. ويقول السيّد كيم دونج هيون، المدير الإداري لشركة إل جي في المشرق: "نحن نعيش في سوق يتزايد فيه التنافس ووقت يسعى فيه الناس إلى الحصول على أعلى مستوى من الترفيه يمكن الوصول إليه بسهولة وموثوقيّة. إنّ فريق البحث والابتكار في إل جي يدرك ذلك وسيواصل رفع المستوى في عالم الترفيه السمعي البصري."

لا توجد تجربة بصرية كاملة دون تجربة اللون الأسود الحقيقي. تمنحك تقنيّة التعتيم الكامل من إل جي بتقنيّة Nanocell تحكّماً كبيراً بالإضاءة الخلفيّة. يتم دعم صورتها من خلال مئات الأضواء الصغيرة التي تقسّم الشاشة إلى مناطق مختلفة، يتم التحكّم في كل منها على حدة. فما هي النتيجة؟ سيتم عرض الأفلام التي فيها مناظر المدينة المظلمة وأجوائها الرهيبة بألوانٍ حقيقيّة وعميقة وسوداء، مقدّمةً تجربة مشاهدة غامرة للأحداث.

متعة الترفيه لا تتوقّف هنا. يعمل النطاق الديناميكي العالي (دقّة الوضوح العالية) من إل جي في آنٍ واحد مع دقّة 4K لرفع مستوى تجربة مشاهدة التلفزيون في المنزل. والنتيجة هي سطوع أكثر إشراقًا وأكثر من مليار لون دقيق. مع هذه التقنيّة، تقدّم إل جي رفاهيّة سكاي، نتفليكس وUltra HD Blu-ray، والتي تلائمت جميعها مع نظام الفيديو هذا، والذي يتوافق أيضًا مع HLG وDolby ودقّة الوضوح العالية HDR 10 وغيرها. يمنحك هذا مجموعة غنيّة من المحتوى ذات دقّة الوضوح العالية. في الواقع، تتيح لك دقّة إل جي 4Kالاستمتاع بمجموعة واسعة من المحتويات ذات المستوى العالمي من Amazon و Netflix وفعاليّات كرة القدم من موفري خدمات دوليين. والأكثر من ذلك أنّه حتى مزودي الأخبار مثل CNN و BBC يقدّمون عمليّات بث بدقة 4K. عالمٌ جديد من الألعاب الرياضية وأخبار الترفيه أصبح في متناول يدك. ليس من المفاجئ إذاً أن تحصل أجهزة تلفزيون إل جي بدقّة الوضوح الفائقة ودقّة 4K على لقب "التلفزيون الذي تنصح به نتفليكس" لعامي 2017 و2018.

نظرًا لأنّ تلفزيونات إل جي بتقنيّة Nanocell تتوافق تماماً مع نظامDolby Atmos® ، فإنّ صوت تلفزيون إل جي الخاص بك مضمون لمطابقة أي تجربة سينمائيّة. وذلك لأن الصوت سوف يتدفّق من حولك ويضعك في وسط الحركة كما لو كنت في قلب الحدث. مستقبل السينما المنزليّة هو الآن.

وأخيرًا، باستخدام معالج الجيل الثاني A7، تنقل إل جي بتقنيّة Nanocell الألعاب إلى مستوى جديد تماماً. فعند تشغيل لعبة سريعة على وحدة التحكّم 4K، لن يكون للشاشة أبدًا أي تأثير غير واضح، مما يتيح لك التحرّك السريع بسلاسة. كل هذا يتلخص في عدد الإطارات في الثانية الواحدة التي يمكن أن تعالجها شاشة التلفزيون، ففي حين أن شاشات التلفزيون القياسيّة تستطيع معالجة 60 إطاراً في الثانية كحدٍّ أقصى، تستطيع تلفزيونات إل جي بتقنيّة Nanocell معالجة ما يصل إلى 120 إطاراً في الثانية، ممّا يوفّر سرعة حركة وتجربة ألعاب خالية من الغشاوة. مع إل جي، ستفتخر بدعوة أصدقائك لمشاهدة مباراة أو الاستمتاع بألعاب الفيديو أو مشاهدة فيلم. أينما كنت تجلس، المتعة أمرٌ مضمون!