جامعة البلمند وقعت اتفاقيتين مع شركة WEGO وبلدية بتوراتيج في مجال التكنولوجيا

  • شارك هذا الخبر
Wednesday, December 4, 2019

وقعت جامعة البلمند مذكرة تفاهم في مجال النقل الذكي مع شركة "WeGO" الرائدة في مجال النقل العام، من أجل تطوير نظام جديد لإدارة البنى التحتية والنقل الذكي (ITMS) ليتم تنفيذه في جبيل، كسروان، المتن والكورة في المقام الأول قبل التوسع في جميع أنحاء لبنان.

وجاء توقيع هذه الاتفاقية، في إطار سعي جامعة البلمند الدائم لوضع قدرتها العلمية والتكنولوجية في خدمة المجتمع المحلي، وتتضمن آلية العمل مع مركز نظم المعلومات الجغرافية في جامعة البلمند لاعتماد أحدث التقنيات.

وقع على الإتفاقية، كل من المدير العام للشركة هنري ابو عبيد، ونائب رئيس جامعة البلمند للشؤون الدولية البروفسور رامي عبود، في حضور النائب السابق الدكتور فادي كرم، الذي لعب دورا محوريا في إنجاز هذه الاتفاقية، بالاضافة الى عميد كلية عصام فارس للتكنولوجيا بالوكالة الدكتور إيلي كرم، ومديرة مركز GIS الدكتورة أمل ايعالي وعدد من الإداريين.

كما جرى توقيع اتفاقية تعاون بين مركز نظم المعلومات الجغرافية في جامعة البلمند وبلدية بتوراتيج في الكورة، بهدف تطوير خرائط ذكية تربط جغرافية القرية بالمعلومات الاجتماعية والاقتصادية المفضلة التي تم جمعها من خلال مسح ميداني.

وقع على الإتفاقية كل من قائم مقام الكورة كاثرين كفوري بصفتها قائم بأعمال البلدية، والبروفسور رامي عبود، في حضور عميد القبول والتسجيل وشؤون الطلاب بالوكالة الدكتور وليد مبيض، وايعالي وعدد من الإداريين.

وأشاد عبود بهاتين الاتفاقيتين، مشيرا إلى أنها تأتي في سياق سعي جامعة البلمند لدعم مبادرات الريادة التكنولوجية، مشددا على أهمية نقل التكنولوجيا والأبحاث من المختبر إلى المجتمع، حيث توضع موارد الجامعة في خدمة لبنان.