التقدمي اضاء شموعا في راشيا تحية لابو فخر

  • شارك هذا الخبر
Wednesday, November 13, 2019

أضاءت وكالة داخلية البقاع الجنوبي في الحزب التقدمي الاشتراكي الشموع اليوم، تحية لعلاء ابو فخر في باحة مركز كمال جنبلاط الثقافي الاجتماعي في راشيا، بدعوة من مكتب البقاع الجنوبي في منظمة الشباب التقدمي وقيادة الكشاف في المنطقة والاتحاد النسائي وكوادر حزبية وشبابية.

القاضي
والقى وكيل الداخلية رباح القاضي كلمة بالمناسبة، وجه فيها التحية لروح ابو فخر ولعائلته، مؤكدا ان "استشهاده كان من اجل لبنان، وعزاؤنا هو هذا الموقف المشرف والتضامن على مستوى لبنان".

واكد ان "ما قام به رئيس الحزب التقدمي الاشتراكي وليد جنبلاط امس انقذ البلد مما لا تحمد عقباه، وهو موقف يؤكد انه كان ولا يزال صمام امان في هذا البلد وصوت العقل في ظل هذه الموجة من الاستكبار والتعنت ممن هم في رأس الهرم، فيما يسعى جنبلاط الى اخماد الحرائق، ولم يتردد لحظة بالتوجه الى الشويفات في لحظة وقوع المأساة، وبشهادة السياسيين والإعلاميين والمحللين ان ما فعله لا يتجرأ ان يفعله الاخرون، ونحن نؤكد ثقتنا بقيادته وحكمته منذ اربعين سنة وهو يقودنا من نصر الى نصر"، لافتا الى ان "النصر الأكبر بحفظ وحدة البلد والايمان بالدولة والمؤسسات"، داعيا الى المشاركة الكثيفة في تشييع ابو فخر في الشويفات.

بركات
وكانت كلمة لأمين سر مكتب المنظمة وائل بركات حيا فيها ابو فخر "الذي قدم دمه على مذبح الوطن من اجل لبنان ووحدته وكرامته ومن اجل المبادىء التي ناضل من اجلها". وكانت قصيدة تأبينية لمدير فرع تنورة كامل ابو زور.

اضاءة شموع
وعند دوار ضهر الأحمر وبدعوة من منسقيات الحراك واهالي راشيا والبقاع الغربي اضيئت الشموع ورفعت الاعلام اللبنانية على وقع الاناشيد الوطنية والهتافات التي حيت ابو فخر".