احساس غريب ينقلك من هذه الدنيا المليئة بالمشاكل

  • شارك هذا الخبر
Tuesday, November 12, 2019

في هذه الظروف الصعية التي يمر بها لبنان ورغم الازمات التي يمر بها شعبنا تبقى الصلاة في معبد سيدة لبنان حاريصا ملجأ الكثيرين الذين تعبوا من السياسة وما آلت بهم اليه من مآس على كل الاصعدة. وحدها الصلاة تريح الانسان من ازماته ووجعه.

فمزار سيدة لبنان اليوم كما اطلق عليه واحة صلاة وتأمل هذا عنوان لحقيقة يشهدها كل من زار هذا المكان المقدس فالروعة في الهدوء والموسيقى التأملية تحملك منذ وصولك الى حرم المعبد الى ان تصل لكنيسة ام النور الكنيسة القربانية الوحيدة في لبنان حيث تتم فيها عبادة القربان المقدس ٢٤/٢٤ ساعة طيلة الايام .

هناك احساس غريب ينقلك من هذه الدنيا المليئة بالمشاكل والهموم الى عالم سماوي تتمنى الا ينتهي قتمضي الاوقات والساعات وترى نفسك مسمرا امام القربان المقدس في صمت ما شهدناه يوما في كنيسة فالتصوير ممنوع واللبس المحتشم ضرورة لانك في حضرة الرب فتدخل منقطعا عن عالمك الارضي لتدخل الى عالم السماء.

حريصا اليوم اشبه بمديوغوريه في كل لحظة ترى الكهنة موجودون لسماع الاعترافات حريصا اليوم مثل لورد حيث تصلى المسبحة تحت اقدام مريم بطريقة خشوعية لافتة الا ان حريصا لا تشبه اي مكان من الامكنة المقدسة في العالم لانها موجودة في لبنان وطن الارز الاخضر وان عانى ما يعانيه فايماننا قوي ان لديه ام ساهرة تتشفع له عند الله الآب وهناك قربان يعبد ليلا نهارا لان هذا النوع لا يخرج الا بالصلاة .