كيفية نقل الملفات بين الحواسيب والهواتف الذكية بالبلوتوث

Friday, November 8, 2019

يمكن لأصحاب الحواسيب المزودة بنظام مايكروسوفت ويندوز 10 ربطها بالهواتف الذكية لاسلكياً عن طريق تقنية البلوتوث لنقل البيانات والصور ومقاطع الفيديو.
ويمكن القيام بذلك على النحو التالي:
يتعين على المستخدم في البداية تفعيل تقنية البلوتوث في الهاتف الذكي، ثم فتح إعدادات الحاسوب عن طريق الضغط المتزامن على زر ويندوز وزر I، وبعد ذلك يقوم بتحديد قائمة (الأجهزة/البلوتوث والأجهزة الأخرى) (Devices/Bluetooth & other devices)، ثم يقوم بتحريك الزر الانزلاقي في بند (البلوتوث) (Bluetooth) إلى تشغيل (On).
وفي الخطوة التالية يتم النقر على علامة زائد الموجودة على يسار البند (إضافة البلوتوث أو الأجهزة الأخرى) (Add Bluetooth or other device)، عندئذ تنفتح نافذة سوداء يتعين على المستخدم النقر على الجزء العلوي منها على بند (البلوتوث) (Bluetooth).
وهنا يجب على المستخدم الانتظار إلى أن يتم العثور على الحاسوب والهاتف الذكي، وعند ظهور اسم الهاتف الذكي أو اسم الموديل الخاص به، فإنه يجب النقر عليه، وتحديد بند (الاقتران) (Pair)، وبعد ذلك يظهر تلميح على شاشة الهاتف الذكي يفيد بمحاولة الاقتران، التي يجب تأكيدها، وفي الإعدادات تحت (قائمة الأجهزة/البلوتوث والأجهزة الأخرى) (Devices/Bluetooth & other devices) يوجد بند ثابت للهاتف الذكي.
ويمكن للمستخدم إرسال الملفات من الحاسوب إلى الهاتف الذكي، ولكن الأمر يتطلب في الإعدادات تحت قائمة (الأجهزة/البلوتوث والأجهزة الأخرى) (Devices/Bluetooth & other devices) النقر على بند (إرسال واستقبال الملفات عن طريق البلوتوث) (Send or receive files via Bluetooth)، ثم النقر على (نقل الملفات عن طريق البلوتوث) (Transfer Files using Bluetooth) وتحديد خيار (إرسال الملفات) (Send files)، ثم تحديد اسم الهاتف الذكي وتحديد خيار (التالي) (Next) متبوعا بالبند (التصفح) (Browse).
وفي الخطوة النهائية يتم تحديد الملفات المراد إرسالها ثم النقر على بند (الفتح/التالي للإرسال/إنهاء) (Open/Next to send it/Finish)، عندئذ يتم تسجيل دخول الهاتف الذكي مرة أخرى، كما يجب تأكيد استلام الملفات.

د.ب.أ

مقالات مشابهة

إطلالة لافتة لإليسا وشقيقها من كندا

بالصورة: مصر توجّه تحيّةً مميزةً الى لبنان

نحاس: إنه زمن الاستقلال عن الاستغلال

عقوبات أمريكية ضد وزير الاتصالات الإيراني على خلفية حجب الإنترنت

بث النشيد الوطني اللبناني في هذه الأثناء في كلّ أنحاء العالم

مسيرة سيارات ودراجات نارية جابت شوارع البداوي ووادي النحلة