موسكو: المحادثات خلال المؤتمر الدولي لمكافحة المنشطات كانت إيجابية

Thursday, November 7, 2019

قال وزير الرياضة الروسي، بافل كولوبكوف، إن المحادثات خلال المؤتمر الدولي لمكافحة المنشطات بمشاركة ممثلين عن الوكالة الدولية لمكافحة المنشطات واليونيسكو كانت إيجابية.

وتابع كولوبكوف للصحفيين: "كنا على تواصل دائم مع ممثلي الوكالة الدولية لمكافحة المنشطات (وادا) خلال العام الجاري، ومع ممثلين عن اليونيسكو، وناقشنا القضايا المتعلقة بامتثال الوكالة الروسية لمكافحة المنشطات (روسادا)، وقضية قاعدة البيانات المقدمة من مختبر موسكو، والقضايا المتعلقة بتوفير العينات. أعتقد أن الاجتماعات جرت على ما يرام، وأتوقع نتيجة جيدة".

وأضاف كولوبكوف: "كانت هناك أسئلة حول تباين قواعد البيانات المقدمة من قبل مختبر موسكو، وأجاب خبراؤنا على جميع أسئلة (وادا)، وأعتقد أن جميع الإجابات كانت مقنعة، كما تم توفير مجموعة كبيرة من البيانات يبلغ حجمها 4 تيرابايت. وتلقينا ثمانية أسئلة جديدة".

ويعقد المؤتمر الدولي لمكافحة المنشطات بين 5 و7 نوفمبر الجاري في مدينة كاتوفيتشي البولندية.

وكانت الوكالة الدولية لمكافحة المنشطات قد رفعت في 20 سبتمبر 2018 الإيقاف المفروض على الوكالة الروسية والذي دخل حيز التنفيذ في نوفمبر 2015، لكنها أرفقت قرارها بشروط قاسية بينها ما يتعلق باستعادة الملايين من البيانات المسجلة في مختبر موسكو بين عامي 2011 و2015.

مقالات مشابهة

الصايغ: الشعب اللبناني أخرج نفسه من قمقم النظام السياسي الطائفي

الجميّل: العرض المدني أجمل ما رأته شوارع بيروت

منير بركات: هؤلاء شكلوا وقودا للمزيد من اشتعال الانتفاضة!

باسيل: هكذا نعيش الاستقلال الفعلي كل يوم في ادائنا السياسي

شقير: على القيادات السياسية تحمل مسؤولياتها

فريد الخازن في أعنف هجوم على "الباسيليين": الله يلعنكم يا حراميّي!