كلودين عون روكز: "كلّن مش يعني كلّن.. في ناس أوادم"

Thursday, November 7, 2019

قالت ابنة رئيس الجمهورية كلودين عون روكز إنّ "اللبنانيات اللواتي وقفن درعا حاميا بين القوى الأمنية والمدنيين في الساحات يؤكدن على أهمية خطة العمل الوطنية لتطبيق القرار1325حول المرأة والسلام والأمن. فدورهن أساسي في منع النزاعات والقضاء على العنف وبناء دولة على أسس سليمة.

وشدّدت "على ضرورة عدم إطلاق الاتهامات العشوائية من دون أي إثبات أو حكم قضائي، "كّلن مش يعني كلّن" فهناك "ناس أوادم" كما أن هناك "ناس فاسدين" ويجب علينا أن نعرف ما هي الآليات الرسمية التي تحاسب وتحقق.

وأضافت: "علينا كمسؤولين أن نرى المشاكل التي يعاني منها مجتمعنا وأن نجد الحلول المناسبة لها. فمن ينتقد مثلا أن هناك شابات وشباب يتعاطون المخدرات في الساحات، كان بالأحرى به أن يتنبه لوجود هذه الظاهرة في مجتمعنا وأن يجد الحلول للوقاية منها ومعالجتها، كما علينا أن نعي أن قوانيننا أصبحت قديمة وعلينا تحديثها بطريقة سليمة لتواكب تطور مجتمعنا".

وأضافت "إن والديّ وشقيقتي شانتال وميراي هم"خط أحمر"في حياتي، فمن يعتقد أن بإمكانه أن يدخل بيننا هو مخطئ، لأنه لا يعرف طبيعة العلاقة التي تربطنا. لا أقبل الكذب والافتراء بحقهم ،فسقف الحرية هو الحقيقة وهذا ما علمنا إياه الرئيس عون.

وتابعت: "المواطنات والمواطنين الذين تظاهروا بطريقة سلمية في هذه الانتفاضة، أكدوا أن الشعب اللبناني هو شعب واع وحضاري وديمقراطي".

مقالات مشابهة

راجانا حمية- «الصحة» تعدّل خطتها: العزل الإلزامي للحالات المثبتة في مستشفيات المناطق

تهديد أميركيّ بوقف تمويل اليونيفيل: ليست أهمّ من منظمة الصحة العالمية

كمال ذبيان- مجلس عمد جديد في الحزب القومي لادارة أزمة وتمرير وقت قبل المؤتمر العام

مريم سيف الدين- لعبة "الأجهزة" تستبق التحركات وتخلف المجموعات

هل يمكن وقف التفشّي السريع للوباء؟

من هي الأحزاب المشاركة في تظاهرة اليوم... وما رأي تلك المعارضة