زاخاروفا للسفارة البريطانية في موسكو: كفوا عن تزييف الحقائق

Wednesday, November 6, 2019

أعلنت المتحدثة باسم ​وزارة الخارجية الروسية​ ​ماريا زاخاروفا​ أن "​السفارة البريطانية​ في ​موسكو​ نشرت خبرا مزيفا حول أن ممثل ​السفارة الروسية​ في لندن حصل على اعتماد من قبل ​مؤتمر​ "حرية الإعلام"، لكنه لم يستخدمه".

وخلال حديثها، في مؤتمر "حرية الإعلام وسلامة الصحفيين في ​روسيا​ ومنطقة منظمة الأمن والتعاون في ​أوروبا​، حول التحديات والفرص في العصر الرقمية"، أشارت زاخاروفا الى أنه "لم يسمح لممثلي وسائل الإعلام الروسية والممثل الروسي الرسمي، الذي أعلن كرئيس للوفد، بحضور مؤتمر حول حرية وسائل الإعلام في لندن في أيلول الماضي".

ولفتت الى أن "هذا ما قاله وزير الخارجية الروسي اليوم. لقد أصدرت السفارة البريطانية في موسكو للتو تعليقا قائلا إنهم يريدون تصحيح الوزير الروسي ويقولون إن وسائل الإعلام الروسية حصلت على الاعتماد وشاركت، وأدرجتهم في قائمة، ولم يتم اعتماد "أر تي" و "​سبوتنيك​"، فيما يتعلق بدورهما الفعال في نشر المعلومات الخاطئة ، وثالثا أن ممثل السفارة الروسية في لندن، حصل على الاعتماد في المؤتمر، لكن لم يستخدمه. وها هو خبر مزيف".

وأوضحت زاخاروفا أنه "لم يكن من المفترض أن يحضر ممثل السفارة الروسية في ​بريطانيا​ في هذا المؤتمر".

ولفتت إلى أنه "تم إعلان نائب مدير إدارة المعلومات، مكسيم بويكيفيتش، المعروف لدى الكثير منكم، للمشاركة هناك، والآن هو نائب ممثلنا الدائم في منظمة الأمن والتعاون في أوروبا، هو أخذ ​جواز السفر​ إلى هذه السفارة البريطانية الرائعة والجميلة والعجيبة في موسكو، التي أمام أعيننا، تقوم الآن بعملية تصنيع هذا الخبر المزيف".

مقالات مشابهة

المفوضية الأوروبية: قرار محكمة العدل بشأن وسم سلع المستوطنات ليس تمييزا

عيتاني: عضومجلس بلدية بيروت هدى قصقص كانت توافق على معظم قرارات البلدية

تاجرت بالإيزيديات ونظمت حفلات إعدام... إليكم اعترافات "داعشية"

تجدد إطلاق الصواريخ من غزة على المستوطنات

أزمة طارئة تودي بالسفير الأردني في الجزائر

أنباء عن دعوات في طرابلس للتظاهر امام مكتب الصفدي المحيط بساحة النور وامام منزله رفضا لتسميته رئيسا للحكومة