تفاصيل جديدة عن تهديد بنك MEAB... ودوافع الفاعل

Saturday, November 2, 2019

اصدرت ادارة بنك مياب بيانا جاء فيه: " توضيحا لما حصل اليوم بتاريخ 2/11/2019 من وجود رسالة تهديد لفرع صور، تحركت القوى الأمنية مشكورة واتخذت كافة الإجراءات اللازمة بناء لاشارة المدعي العام الإستئنافي في الجنوب. وقد تم القاء القبض على الفاعل المدعو ظ.م والذي تبين انه يعاني من اضطرابات نفسية، مدعيا انه يريد إيصال رسالة لشخص ما، لم يجد غير هذه الطريقة لإرسالها، علما ان هذا الشخص والفاعل ليس لهما أي علاقة بالمصرف لا من قريب او بعيد . لذا اقتضى التوضيح".

إلى ذلك، صدر عن المديرية العامة لقوى الأمن الداخلي- شعبة العلاقات العامة، البلاغ التالي:

"صباح اليوم 2/11/2019، وفي مدينة صور أمام مصرف MEAB عثر على ورقة مدون عليها عبارة: "انفجار في البنك سينفجر في وقت لاحق على الكنترول من بعيد ستموتون جميعا"، موضوعة على الباب الحديدي لمدخل المصرف، ما أدى إلى حالة من الذعر والبلبلة في المدينة ولدى ادارة وموظفي المصرف.

بنتيجة الاستقصاءات والتحريات التي قامت بها شعبة المعلومات في قوى الأمن الداخلي، وفي غضون ساعات تمكنت من تحديد هوية الفاعل، ويدعى: ط. م. (مواليد 1969، لبناني) باستماعه، اعترف انه أقدم على ذلك بسبب خلافات عائلية وشخصية مع أحد المقربين من صاحب المصرف، دون وجود نية جدية لديه بأعمال تفجير او ما شابه.
كما اعترف انه أقدم على وضع ورقة تهديد بتاريخ الأمس على باب منزل شقيق زوجته في مدينة صور مكتوب عليها: "الموت بأصبع تربين قريبا حسن الله يرحمك"، وذلك للأسباب ذاتها.


أودع الموقوف القطعة المعنية لاستكمال التحقيق معه، بناء على اشارة القضاء المختص".

مقالات مشابهة

اختتام العرض المدني في هذه الاثناء مع الفرقة الموسيقية التي رافقت العرض

"التحكم المروري": قطع السير عند تقاطع إيليا في صيدا

فوجان كبيران من جبل لبنان وبيروت يمران في هذه الاثناء في ساحة الشهداء

حملة "مميزة" للجيش لمناسبة عيد الاستقلال ال 76.. ماذا جاء فيها؟

ترامب: لولا تدخلي لكانت هونغ كونغ "سحقت خلال 14 دقيقة"

بالصور والفيديو- عرض مدني في ساحة الشهداء احتفالا باستقلال لبنان