بطولة الماسترز: بليشكوفا تلحق بسفيتولينا إلى نصف النهائي

  • شارك هذا الخبر
Friday, November 1, 2019

لحقت التشيكية كارولينا بليشكوفا المصنفة ثانية عالمياً بالأوكرانية إيلينا سفيتولينا الثامنة وحاملة اللقب إلى نصف نهائي بطولة الماسترز الختامية في كرة المضرب في مدينة شينزين الصينية، بفوزها على الرومانية سيمونا هاليب الخامسة 6-0 و2-6 و6-4 في الجولة الثالثة الأخيرة من منافسات المجموعة البنفسجية.
واحتاجت بليشكوفا الى ساعة و45 دقيقة لتحقيق فوزها الرابع على هاليب في 11 مواجهة جمعت بينهما حتى الآن، والثاني في ثلاث مباريات هذا العام حيث تغلبت عليها في نصف نهائي دورة ميامي الأمريكية بعدما خسرت أمام الرومانية في الدور الأول لمسابقة كأس الاتحاد.
وهو الفوز الثاني لبليشكوفا في البطولة التي بلغت نصف النهائي بها للمرة الثالثة على التوالي حيث حلت ثانية في المجموعة البنفسجية خلف سفيتولينا التي أكدت تأهلها إلى دور الأربعة بالعلامة الكاملة بتغلبها على الأمريكية صوفيا كينين 7-5 و7-6 (12-10).
وتلتقي بليشكوفا في نصف النهائي مع الاسترالية آشلي بارتي المصنفة أولى عالمياً ومتصدرة المجموعة الحمراء.
في المقابل، فشلت هاليب، بطلة ويمبلدون هذا العام، في بلوغ دور الأربعة للبطولة التي توجت بلقبها عام 2014، وخرجت من الدور الأول.
والتقت اللاعبتان خمس مرات حتى الآن حيث تميل الكفة لصالح الاسترالية برصيد ثلاثة انتصارات آخرها في نهائي دورة ميامي هذا العام، مقابل خسارتين آخرها في ثمن نهائي فلاشينغ ميدوز العام الماضي.
وضربت بليشكوفا بقوة في بداية مباراتها أمام هاليب وكسبت 13 نقطة من أصل الـ16 الأولى في اللقاء وحسمت المجموعة الأولى نظيفة بسهولة كبيرة 6-صفر في 20 دقيقة فقط.
وردت هاليب بقوة في المجموعة الثانية وكسبتها 6-2 فارضة مجموعة ثالثة حاسمة كانت الكلمة الأخيرة فيها لبليشكوفا التي كسبتها 6-4.
وحققت سفيتولينا التي ضمنت بطاقتها إلى نصف النهائي الأربعاء، فوزها الثالث على التوالي وكان بشق النفس على حساب كينين.
وبدأت سفيتولينا المباراة بخسارة إرسالها في الشوط الثالث بخطأ مزدوج، فيما رفعت كينين من مستوى لعبها من دون ان تتمكن من حسم المجموعة لصالحها في الشوط العاشر والارسال معها.
في المجموعة الثانية، كسرت كينين إرسال منافساتها في الشوط التاسع ولكنها مرة جديدة فشلت في الحسم، لتقلب سفيتولينا الامور لصالحها وتحسم المجموعة والمباراة بشوط فاصل "تاي بريك".
وحققت سفيتولينا (25 عاماً) فوزها الثامن تواليا في بطولة الماسترز، في سعيها لانهاء الموسم مع فوز اول منذ أن احرزت لقبها الاخير العام الماضي في دورة سنغافورة.
وتلعب سفيتولينا السبت في الدور نصف النهائي مع السويسرية بليندا بنتشيتش ثانية المجموعة الحمراء. والتقت اللاعبتان ثلاث مرات حتى الآن بينها مرتان هذا العام، وكسبت السويسرية أول مواجهتين في ثمن نهائي دورة تشارليستون الأمريكية عام 2014 ونصف نهائي دورة دبي هذا العام، فيما فازت سفيتولينا بالمواجهة الأخيرة بينهما في ثمن نهائي دورة تورونتو الكندية هذا العام أيضاً.


AFP