خاص- "ليسقط حكم الفاسد" اسقط القناع.. وفضح الكبار!

Friday, November 1, 2019

Abir Barakat

خاص- عبير بركات

تفاعل الناس مع حلقة "يسقط حكم الفاسد" على الجديد حيث فتح ديوان المحاسبة وكشف ملفات الفساد وأسماء الفاسدين من وزراء وأصحاب نفوذ في السلطة الحالية وفي حكومات سابقة، مما استدعى رد المتهمين ببيانات تبرؤهم خلال الحلقة، كما طلب مدعي عام التمييز القاضي غسان عويدات نسخة عن الحلقة مباشرة على الهواء.

‏وقد حملت الحلقة إخبارات عديدة تسهل عمل النيابة العامة التمييزية في تحركها لفتح كافة الملفات التي طرحت بدقة وتمّ تسمية المتهمين بأسمائهم.. فتسابقوا لتبرير أفعالهم ببيانات قرأها الاعلامي جورج صليبي على الهواء.

إن الثورة قد حققت أمراً مهماً جداً وسابقة في تاريخ لبنان، فلأول مرة يسقط جدار الخوف ويتجرأ صحافيون على فضح المستور وهم يتقنون بمهنية كل الملفات التي طرحوها أمام الرأي العام وصوبوا عملهم الإعلامي باتجاه الرقابة الفعلية أمام الناس التي من حقها أن تعرف خفايا الأمور.

وتبين أن أكثرية الوزارات لا تخلو من ملف خطير يتهم الوزير المسؤول أو المدير العام، وربما توقيت الحلقة هو امتحان لأهل السلطة بعد خطاب فخامة الرئيس ميشال عون الذي وعد اللبنانين بمكافحة الفساد ومتابعة كل الملفات!

‏على أمل أن يحاسب الفاسدين الذين تمّ كشفهم بالحقائق والوثائق والملفات الموجودة بجوارير السلطات الادارية والقضائية والسياسية.

لقد تجرأت الجديد... وأبدع كل من الإعلاميين رياض قبيسي، جاد غصن، فراس حاطوم وراشيل كرم وتصدرت هاشتاغ #يسقط_حكم_الفاسد مواقع التواصل الإجتماعي!

مقالات مشابهة

هذا ما أعلنه الصفدي بشأن طرح اسمه لتشكيل الحكومة...

ملوحا بخطوات تصعيدية.. الاتحاد العمالي: كنا في صدد التحرك لكن الحراك سبقنا

هارون: قائد الجيش سيجري اتصالاته لحلّ أزمة المستشفيات

بوسطة الثورة: قررنا اختتام الجولة بصيدا على ان ينضم إلينا ثوار النبطية وكفررمان

نقابة محامي بيروت .. انسحاب مرشح التيار الوطني الحر

"ستاندرد آند بورز" تخفض تصنيف لبنان إلى "CCC/C" مع نظرة مستقبلية سلبية