الغارديان- 300 مليون إنسان عرضة للخطر

Wednesday, October 30, 2019

الغارديان نشرت تقريرا لمراسلها للشؤون البيئية جوناثان واتس بعنوان "ارتفاع مستوى سطح البحر يهدد حياة 300 مليون إنسان".

يقول واتس إن دراسة جديدة خلصت إلى أن عدد البشر المهددين بسبب مخاطر ارتفاع مستوى سطح البحر قد تضاعف 3 مرات عما كان يعتقده العلماء في السابق.

ويضيف أن الدراسة التي نشرتها مجلة "نايتشار كوميونيكاشنز" تشير إلى أن مناطق كبيرة من الأرض يسكنها نحو 300 مليون إنسان عرضه للفيضانات مرة واحدة على الأقل بحلول العام 2050.

ويقول فوي إن هذه الأرقام تتعدى بكثير توقعات العلماء السابقة والتي كانت تشير إلى أن عدد البشر الذين قد يتعرضون لتأثير الفيضانات لا يتعدى 80 مليون شخص كما ان الدراسة الأخيرة اعتمدت على التضاريس الطبوغرافية للسواحل على مستوى العالم بينما كانت تعتمد الدراسات السابقة على صور الأقمار الاصطناعية للسواحل والتي كانت تبالغ في ارتفاع مستوى السواحل بسبب الأبنية الضخمة والمرتفعة القريبة منها.

مقالات مشابهة

فرنجية: لن نقدم أي اسم للتعيينات بغياب آلية

فرنجية: الذهاب الى سوريا بحاجة لخطوة جريئة

فرنجية: أي حرب في لبنان سيكون المسيحي الخاسر الأكبر فيها وخوفي من استغلال الأزمة الاقتصادية في هذا الإطار ونحن مع انتخابات نيابية مبكرة إذا تم الاتفاق عليها ولكن المعضلة تكمن في القانون الذي ستتم على أساسه

فرنجية: لم أفرّط بحاكم مصرف لبنان ويجب طمأنة الخارج في حال أردنا طلب مساعدات

فرنجية: لن نقبل بمرشح خارج 8 آذار مرشحا لرئيس الجمهورية مع العلم أني أفضل أي رئيس عوضا عن جبران باسيل لكن لن نقبل بفريق يرتكز على خلافاتنا

فرنجية: قائد الجيش لا يقدِّم نفسه اليوم كمرشّح لرئاسة الجمهورية وعلاقتي جيدة بوليد جنبلاط وسألتقي مبعوثا من قبله قريبا