خطر صحي كبير ينجم عن التدخين وإدمان الكحول معا!

Wednesday, October 30, 2019

أظهر تقرير جديد أن المدخنين الذين يشربون الخمر، أكثر عرضة للإصابة بسرطان الفم أو الحلق بنحو 30 مرة من أولئك الذين يختارون أحد الشرين: التبغ أو الكحول.

وتبرز الإرشادات الجديدة من برنامج العمل الصحي الإسكتلندي بشأن مشاكل الكحوليات (Shaap)، الروابط بين استهلاك الكحول والسرطان، وتقدم المشورة للطاقم الطبي والمرضى حول كيفية الحد من المخاطر وتحديد الأعراض الموضعية.

ويعتمد التقرير على الأبحاث التي أجريت حول الروابط بين تعاطي الكحول والتبغ، والتي وجدت أن الأفراد الذين يمارسون كلتا العادتين السيئتين، يزداد لديهم خطر الإصابة بسرطان الفم والشفاه والبلعوم والحنجرة والمريء.

ورُحّب بهذا التقرير من قبل كبيرة الأطباء في إسكتلندا، الدكتورة كاثرين كالديروود، التي قالت: "هذا مصدر رائع لكافة الأطباء، وأنا أشجع الجميع على استخدامه في المحادثات مع المرضى".

وأشار رئيس مجلس إدارة Shaap، الدكتور بيتر رايس، إلى تقرير عام 2012، الذي وجد أنه لا يوجد مستوى آمن لاستهلاك الكحول فيما يتعلق بمخاطر السرطان، وقد استمرت المعرفة في التقدم ونحن سعداء بنشر هذا التقرير الحديث.

ويقدم تقرير Shaap دليلا أيضا على أن تناول الكحول، يمكن أن يتداخل مع الشفاء من السرطان، بما في ذلك الطريقة التي تعمل بها بعض عقاقير العلاج الكيميائي.

وتشير الأبحاث أيضا إلى أن تكرار الإصابة بسرطان الثدي، أكثر احتمالا عند الأفراد الذين يشربون الكحول أكثر من 5 مرات أسبوعيا.


ميرور

مقالات مشابهة

السلطات الصحية في الدنمارك تعلن تسجيل 41 إصابة جديدة بفيروس كورونا ليصل الإجمالي إلى 11428

جريمتان في عاليه والشوف والسبب "شخصي"

الاعلامية لارا نون- "لأ مش كفر اللبس والجَخ والمجوهرات.."

وزارة الصحة: 21 إصابة جديدة بالكورونا

أهالي ميس الجبل سكان المفيلحة حذروا اليونيفيل من التمادي في إزعاجهم

عبدالصمد زارت الشيخ حسن للمعايدة: زيارة واجبة في كل الأوقات