أبطال "نجمة الصبح" على السجادة الحمراء في افتتاح الدورة 30 من أيام قرطاج السينمائي

Monday, October 28, 2019

في عرضه الأول في العالم العربي، حضر أبطال ​فيلم نجمة الصبح​ افتتاح الدورة الـ 30 من أيام قرطاج السينمائية حيث ينافس في المسابقة الرسمية للأفلام الروائية الطويلة، وبجانب المخرج جود سعيد، حضر محمد الأحمد، حسين عباس، والتوأم سارة وناديا صدقي.
ويدور الفيلم حول ‎خلدون وعارف أخوان فرقتهما الحرب، ومن يملك الحقيقة؟ كلاهما في قلبه رأيه ويتحاربان، وبينهما حلم لا وصول له، ويُلقي الفيلم الضوء على الفقدان وقسوته وألم الانتظار.
ويقوم ببطولة الفيلم محمد الأحمد، حسين عباس، لجين اسماعيل، نسرين فندي، سارة صدقي وناديا صدقي، سيناريو جود سعيد وسماح القتال، إنتاج المؤسسة العربية للسينما، ومن إخراج جود سعيد.
جود سعيد هو مخرج من مواليد دمشق 1980، يحمل ماستير في الاخراج السينمائي من لويس لوميير في ليون - فرنسا 2007، له العديد من الأعمال الروائية الطويلة مثل فيلم "مرة أخرى" الحائز على جوائز عدة من بينها ذهبية أفضل فيلم عربي في مهرجان سان فرانسيسكو وذهبية أفضل فيلم عربي في المسابقة العربية لمهرجان دمشق السينمائي وجائزة لجنة التحكيم للمسابقة الدولية، فيلم "بإنتظار الخريف" عام 2015 والذي حصل على ذهبية مسابقة آفاق السينما العربية في مهرجان القاهرة وجائزة أفضل سيناريو في مهرجان وهران.

مقالات مشابهة

بلدية أنفه توقف مشروع ترميم بلدة دواليب الهواء موقتًا

"الجديد": تحرير المواطن جورج غضبان من خاطفيه في محلة الزيتون بمساعٍ من عشائر البقاع الشمالي وتسليمه إلى فصيلة درك رأس بعلبك للتحقيق معه ومعرفة ملابسات الخطف

حسن من برجا: سنتجاوز هذا القطوع

مستشفى الحريري: وفاة سيدة بـ”كورونا”

شدياق: المماطلة بآلية التعيينات ذريعة للاستنسابية

كنعان: لجنة المال تعمل على تقليص الفجوة في أرقام الخطة الاقتصادية قبل الإثنين