ملكة جمال إيران قد تواجه الإعدام

Saturday, October 26, 2019

نطالع في صحيفة الغارديان مقالاً لجيمي فوليرتون يسلط فيه الضوء على قضية ملكة جمال إيران المحتجزة في مطار نينوي أكينو في الفليبين وتحاول الحصول على حق اللجوء فيها، لأنها مستهدفة وقد تتعرض للإعدام حال عودتها لطهران.

ونقل كاتب المقال عن بهارى زارى بهارى قولها إنها تخشى على حياتها إذ قد يحكم عليها بالإعدام بسبب مواقفها السياسية إذ أنها عبرت عن دعمها لمعارضين إيرانيين في السابق.

وأضاف أن السلطات الإيرانية تتهمها بالاعتداء والضرب على مواطن إيراني في الفلبين.

وأردف كاتب المقال أن السلطات الفلبينية أوقفتها بسبب طلب تقدمت به السلطات الإيرانية إلى الإنتربول، مضيفاً أن وزارة العدل الفلبينية أعلنت أنه ليس هناك سبب لرفض دخولها أراضيها، بينما يتم مراجعة طلب اللجوء الذى تقدمت به.

وكانت ملكة الجمال السابقة رفعت صورة لشاه إيران السابق رضا بهلوى في مسابقة لملكات الجمال، لأنها تراه بطلاً سعى لبناء دولة ديمقراطية بعيدة تمامًا عن رجال الدين".

وختم بالقول إن بهاري تخشى على حياتها وأنها قد تتعرض للسجن مدة 25 عامًا على الأقل في حالة إيداعها السجون الإيرانية أو الإعدام.

مقالات مشابهة

فرنجية: لن نقدم أي اسم للتعيينات بغياب آلية

فرنجية: الذهاب الى سوريا بحاجة لخطوة جريئة

فرنجية: أي حرب في لبنان سيكون المسيحي الخاسر الأكبر فيها وخوفي من استغلال الأزمة الاقتصادية في هذا الإطار ونحن مع انتخابات نيابية مبكرة إذا تم الاتفاق عليها ولكن المعضلة تكمن في القانون الذي ستتم على أساسه

فرنجية: لم أفرّط بحاكم مصرف لبنان ويجب طمأنة الخارج في حال أردنا طلب مساعدات

فرنجية: لن نقبل بمرشح خارج 8 آذار مرشحا لرئيس الجمهورية مع العلم أني أفضل أي رئيس عوضا عن جبران باسيل لكن لن نقبل بفريق يرتكز على خلافاتنا

فرنجية: قائد الجيش لا يقدِّم نفسه اليوم كمرشّح لرئاسة الجمهورية وعلاقتي جيدة بوليد جنبلاط وسألتقي مبعوثا من قبله قريبا