الغارديان- مقاول السيسي

Thursday, October 24, 2019

الغارديان التي نشرت مقابلة أجراها باتريك وينتور مع المقاول والفنان المصري المعارض محمد علي بعنوان "مقاول السيسي الذي انقلب عدوا".

ينقل وينتور عن محمد علي قوله إنه يشعر بمسؤولية شخصية عن المعتقلين الذين خرجوا للتظاهر في مصر بناء على دعواته مشيرا إلى أن معركته التي بدأها للإطاحة بالنظام المصري لم تنته بعد.

ويضيف وينتور أنه خلال مقابلة أجراها في مدينة برشلونة مع محمد علي الذي يعيش خائفا من قتله على يد قتلة مأجورين طالب الكونغرس الأمريكي بفتح تحقيق لمعرفة كيف تم Yنفاق المعونة التي تقدمها الولايات المتحدة لمصر على مدار العقود الماضية والتي تقارب 70 مليار دولار.

ويقول وينتور إن فيديوهات محمد علي ساهمت في خروج مظاهرات ضد السيسي وهو أمر نادر الحدوث وذلك بعدما كشف علي أمور اقتصادية هامة وإهدارا للمال العام في بلد يعيش أكثر من ثلثه تحت مستوى خط الفقر حيث قام النظام المصري بشن حملة اعتقالات بالتزامن مع المظاهرات التي خرجت الشهر الماضي اعتقل خلالها 4321 شخصا.

ويضيف وينتور أن محمد علي قال له إنه أوقف الفيديوهات خلال الوقت الحالي ويحاول أن يلعب دورا أكبر في توحيد أطياف المعارضة المصرية ضد نظام السيسي ومنهم الليبراليون والإخوان المسلمون.

مقالات مشابهة

فرنجية: لن نقدم أي اسم للتعيينات بغياب آلية

فرنجية: الذهاب الى سوريا بحاجة لخطوة جريئة

فرنجية: أي حرب في لبنان سيكون المسيحي الخاسر الأكبر فيها وخوفي من استغلال الأزمة الاقتصادية في هذا الإطار ونحن مع انتخابات نيابية مبكرة إذا تم الاتفاق عليها ولكن المعضلة تكمن في القانون الذي ستتم على أساسه

فرنجية: لم أفرّط بحاكم مصرف لبنان ويجب طمأنة الخارج في حال أردنا طلب مساعدات

فرنجية: لن نقبل بمرشح خارج 8 آذار مرشحا لرئيس الجمهورية مع العلم أني أفضل أي رئيس عوضا عن جبران باسيل لكن لن نقبل بفريق يرتكز على خلافاتنا

فرنجية: قائد الجيش لا يقدِّم نفسه اليوم كمرشّح لرئاسة الجمهورية وعلاقتي جيدة بوليد جنبلاط وسألتقي مبعوثا من قبله قريبا