مسؤول الإعلام المركزي في أمل: الإشاعات تصعّد حدة الكراهية بين اللبنانيين

  • شارك هذا الخبر
Saturday, October 19, 2019

إستنكر المسؤول الإعلامي المركزي في حركة أمل الدكتور رامي نجم، المظاهر المسلحة التي إنتشرت في الشوارع اللبنانية، مذكّراً بأن التظاهر هو حق مشروع ينصّ عليه الدستور، وقال: نطمح للوصول إلى مستويات الشعوب التي تطالب بحقوقها برقي.
وشدد الدكتور نجم على وجوب اندفاع الناس باتجاه التفاهم والتحاور لتفادي الصدامات المحتملة بسبب الإختلافات في الأراء، وأضاف: بعض وسائل الإعلام تستغل وجع الناس لتحقيق أهدافها الخاصة في التحريض.
وفيما خص واقع الشباب اللبناني، لفت المسؤول الإعلامي المركزي إلى ضرورة التكاتف للنهوض بالواقعين الإقتصادي والإجتماعي المترديين، وخلق فرص عمل للشباب التي تعاني من نسبة بطالة مرتفعة.

وإعتبر نجم أن عملية ضبط مواقع التواصل الإجتماعي جداً معقدة، فالإشاعات التي توجه ضد شخصية أو حزب، هدفها خلق الفوضى التي تؤدي إلى تصاعد حدة خطاب الكراهية بين اللبنانيين، وأضاف: موقف الأمين العام لحزب الله السيد حسن نصرالله تبع سلسة مواقف معبرّة عن توجه معيّن، باعتباره خريطة طريق للخروج من الأزمة، داعياً القوى السياسية للحوار ليخرج لبنان برؤية إقتصادية كفيلة بحل الأزمات المحدقة.

وإذ جدد نجم تأييد حركة أمل للمطالب الشعبية المحقّة، أشار إلى أن معالجة كل أزمة على حدة، بأسرع وقت ممكن، يصل بالدولة اللبنانية إلى بر الأمان.
ورأى ان قانون الإنتخابات النسبي والقائم على دائرة إنتخابية واحدة هو ضروري.
وختم الدكتور رامي نجم حديثه مسلطاً الضوء على أهمية الوعي والتشخيص لمشاكل المواطنين، وايجاد آلية لايصالها إلى الحكومة اللبنانية".