عبير بركات- الشعب ثار وتحرر من زعمائه.. وهذه مطالبه!

  • شارك هذا الخبر
Saturday, October 19, 2019

من موقِعنا الإعلامي كما الوطني، نحن معنييون بهذا الحراك، نحن من هذا الشعب الذي سئم كل الطبقة السياسية ولو كنا نتعامل معهم وننشر تصاريحهم، مع علمنا المسبق ان نصف ما يقولونه هو كذب..

نحن من موقعنا الاعلامي تأملنا بالتغيير.. تأملنا ببلد تحكمه المؤسسات لا الطائفية والمحسوبيات.. نريد ان نثور لان صفقات السياسيين أصبحت شجعاً وطمعاً...

اذا السلطٌة لا تريد الفوضى.. فالشعب ايضا لا يريد الفوضى.. فبدل ان ترعى مصالحهم وتؤمّن مستقبل أجيال تتخرج من الجامعات دون الحصول على عمل، وبدل ان تؤمّن فرص عمل لهم، تنشغلة بتقاسم النسب على كل مشروع او مناقصة توافق عليه اغلبية القوى السياسية الحاكمة.. اما الجهة التي لا تناسبها النسبة الحاصلة عليها، فتعترض بمحاولة فضحهم، ولكن على "الخفيف"، لان ملفاتهم الفاسدة يعرفونها جميعهم..

ان الشعب اللبناني حضاري وبارع في كل المجالات ان كان في لبنان كما في أصقاع الأرض. اما الدولة لن اصفها "بالفاشلة" كما وصفها الجميع.. بل هي "ذكية" جدا لانها تعتمد اسلوب "اللامبالاة"... وهذا حقها لان لا أحد منا يعترض، بل يتّكلون على قدرتهم في التجييش الطائفي، كما فعلوا في الكثير من المرّات.

انها المرة الاولى التي ينتقد فيها ابن الطريق الجديدة قائده سعد الحريري، والمرة الاولى التي ينتقد فيها ابن الضاحية نبيه بري وزوجته رندا وابن المنطقة المسيحية طالب بتنحية جبران باسيل... ولكن كيف حصل ذلك؟ لان الشعب مع كل انتمائاته الطائفية طفح كيله..

ان المرحلة التي وصل اليها الوضع صعبة جدا جدا.. حتى في عهِد الوصاية لم نرى مثيلأ لها، واليوم، تزامناً مع الة الغضب الشعبي اعيدوا ثقة الناس بكم عبر اجراءات عملية تبدأ من اعادة نسبة مما سرقتموه خلال حكمكم!


الثورة الحقيقية تبدأ داخل كل شخص منا، عندما يتحرر من زعيمه ويتحرر من انتمائه الطائفي ويؤمن بقدرته على التغيير، كلٌّ من موقعه!

ان مطالب الشعب اللبناني بسيطة:

١- ايقاف رواتب النواب والوزراء والرؤساء المتقاعدين

٢- رفع السرية المصرفية عن كل حسابات المسؤولين

٣-عدم زيادة ضرائب على الفقراء وتسكير العجز الذي سببتموه بسياساتكم وسرقاتكم وصفقاتكم

٤- تشكيل لجنة دولية للتحقيق باسباب الديون والعجز المالي الذي وصلنا إليه اليوم

٥- فتح ملفات التوظيف العشوائي والخصخصة والسرقات والمعاشات الخيالية

٦- إيجاد حلول للفواتير المزدوجة وضبط مافيات الموتورات والشبيحة

٧-ايجاد حل لمشكلة النفايات التي تسبب بزيادة نسبة الامراض وخاصة السرطان

٨- عدم تسييس القضاء كي يبقى الكلمة الحق

الحل ليس باسقاط الحكومة.. لان حكومة مثلها تماما ستشكل بعدها ولكن بأسماء مختلفة..

الحل هو بعدم تجويع الناس، بتقوية مستوى المدارس الرسمية لان لا نهوض لمجتمع بالجهل والفقر..

Abir Obeid Barakat