بالفيديو- ماريو عون يدخل "الطائفية" في الحرائق ويغضب الناشطين

Tuesday, October 15, 2019

لقي كلام النائب ماريو عون، والذي تساءل فيه عن سبب انحصار الحرائق في المناطق المسيحية، انتقادات من سياسيين وإعلاميين وناشطين على مواقع التواصل الاجتماعي.

النائب طارق المرعبي غرّد فكتب عبر تويتر:"الى زميلي ماريو عون بلدات بزال وفنيدق ومشمش السنية تلتهمها الحرائق كما بلدات النبطية وصور الشيعية ف تا تطمن بالك ما في طائفية ٦ب٦ مكرر حتى بالحرائق.الله يعين لوين وصلنا ويحمي بلداتنا وبلدنا".

اما الاعلامي جو معلوف فقال:"حتى بالكوارث الطبيعية وفشل إدارة الدولة من الجميع دون استثناء بدنا نتقاصص ونسمع كلام طائفي مذهبي متعصب؟!!! حريق مسيحي درجة أولى".

الاعلامي نديم قطيش قال:"العونية حالة مرضية وليست سياسية. عندما يصل الإسفاف بتساؤل وزير ونائب عوني عن سبب اندلاع الحرائق في المناطق المسيحية وليس غيرها، تتأكد ان العونية وباء".

بدورها، كتب الإعلامية ديما صادق "لازم نسأل ليه بس المناطق المسيحية احترقت . درر من بلادي "، وأضافت في تغريدة أخرى "الشباب بالجنوب و البقاع ، ممكن بالأملية كل واحد يطلع يحرقلو حاكورة قدام بيته بس كرمال العيش المشترك؟"

الإعلامي غسان جواد كتب أيضا "يجب أن يعتذر النائب ماريو عون من اللبنانيين عن الكلام المستغرب والمستهجن الذي اطلقه تعليقا على الحرائق هذا الكلام لا ينبغي أن يصدر عن أحد في التيار الوطني الحر. ثمة فارق بين تمثيل الناس وهواجسهم وبين خداعهم والقول إن الحرائق تستهدف مناطق محددة هو استحمار وخداع للناس..عيب".


مقالات مشابهة

طرق عكار مقطوعة والمدارس والمصارف مقفلة

المحتجون يقفلون مصلحة مياه طرابلس ويطالبون الموظفين بمغادرة الدائرة

طريق القصر الجمهوري سالكة بالاتجاهين وانتشار كثيف للجيش

حرق اطارات على الطريق المؤدية من سن الفيل الى الاوتوستراد المؤدي الى الكرنتينا

طريق خلدة عرمون مقفلة بالاطارات المشتعلة

استمرار إقفال أوتوستراد كفرحزير على المسلكين وطريق رشدبين مقطوعة