خاص- أوساط مصرفية: لهذا هدد حزب الله بالتحرك ضد المصارف

Wednesday, October 16, 2019

خاص- الكلمة أون لاين


وضعت أوساط مصرفية مطلعة تهديد حزب الله بالتحرك ضد المصارف في خانة الضغط على حاكم مصرف لبنان د. رياض سلامة الموجود في نيويورك للمشاركة في اجتماعات نقدية رفيعة المستوى بينها "البنك الدولي" و"صندوق النقد الدولي" ومؤسسات نقدية أخرى لها صلة بالنظام المصرفي اللبناني وسواها من التي لها تأثير على المنظومة النقدية العالمية.

وأضافت الأوساط لموقع "الكلمة أون لاين" أن سلامة قد ينتقل الى واشنطن للقاء مسؤولين اميركيين، ولذلك جاء تهويل حزب الله بالتحرك ضد المصارف من اجل دفع سلامة للطلب من هذه المؤسسات الأميركية والدولية عدم اضافة عقوبات على الحزب ومسؤولين وسياسيين لبنانيين حلفاء له، يرتقب ان تصدر في المدى القريب على ما بات واضحا.

ورأت الأوساط ذاتها أن تهويل حزب الله بالتعرض للمصارف هو بمثابة دعسة ناقصة او تقدير في غير مكانه لأنه سيؤدي الى تفاقم العقوبات على الحزب لردعه من المس بالنظام المصرفي اللبناني، الذي هو جزء من منظومة لبنان، يفترض حمايتها، بحيث سترتد هذه التحركات سلبا كعقوبات اوسع على حزب الله الذي باتت تداعياتها تنعكس على بيئته التي بدأت تعاني من انعكاسات هذه العقوبات.

ولفتت الأوساط لموقعنا الى ان الاجتماعات التي يحضر معظمها ايضا رئيس جمعية المصارف سليم صفير تجعل الفريق اللبناني في حالة دفاع رغم ان النظام المصرفي اللبناني غير خاضع لحزب الله، لكن واشنطن تعتبر ان على هذا النظام التصرف بدقة بعدما تبين ان "بنك جمال" اخفى معلومات عن مصرف لبنان وتبين لاحقا انه كان يقدم خدمات غير مشروعة لحزب الله.

مقالات مشابهة

المحتجون يقفلون مصلحة مياه طرابلس ويطالبون الموظفين بمغادرة الدائرة

طريق القصر الجمهوري سالكة بالاتجاهين وانتشار كثيف للجيش

حرق اطارات على الطريق المؤدية من سن الفيل الى الاوتوستراد المؤدي الى الكرنتينا

طريق خلدة عرمون مقفلة بالاطارات المشتعلة

استمرار إقفال أوتوستراد كفرحزير على المسلكين وطريق رشدبين مقطوعة

توسك يحذّر بريطانيا بأن نفوذها الدولي سيتراجع بعد بريكست