فوز فريق الحصنية على ببنين في ختام بطولة عكار في كرة القدم

  • شارك هذا الخبر
Saturday, October 12, 2019


اختتمت مساء اليوم بطولة عكار في كرة القدم، التي نظمتها مصلحة الرياضة في تيار "المستقبل"- عكار، على أرض ملعب "وادي الجاموس"، برعاية عضو المكتب المركزي لقطاع الإغتراب في التيار محمد الكنج وحضوره، وجمعت المباراة النهائية فريقي "ببنين" و"الحصنية"، وانتهت بفوز فريق "الحصنية" بركلات الترجيح.

حضر المباراة النهائية: ممثل النائب وليد البعريني المحامي عاصم البعريني، ممثل منسق عام تيار المستقبل في عكار خالد طه، محمد عكاري، مسؤول مصلحة الرياضة في تيار المستقبل عكار حسين مرعي، مسؤول مصلحة الشباب في تيار المستقبل عكار عبد الله أحمد، مسؤول فرع المهن الحرة في تيار المستقبل عكار نهاد المراد، مسؤول فرع المهندسين المهندس إيهاب خضر، عدد من رؤساء الإتحادات ورؤساء البلديات والمخاتير، ورؤساء الأندية الرياضية وجمهور.

مرعي

بدأ الحفل الختامي بالنشيد الوطني وبتقديم من الشاعر محمد الحسن، ثم تحدَّث مسؤول مصلحة الرياضة في تيار "المستقبل"- عكار حسين مرعي الذي شكر "راعي هذه الدورة الرياضية وعطائه، ليروي شغف وحب شبابنا الرياضي وعشاق لعبة كرة القدم لمثل هذا الحدث والذي نحتفل اليوم بنهايته، عنيت بكلامي الأستاذ محمد الكنج. فبإسمي وباسم مصلحة الرياضة واللجنة المنظمة لهذه البطولة، وباسم رؤساء ولاعبي الأندية الـ 32 الذين اجتمعوا من مختلف البلدات العكارية ليشاركونا هذا الحدث المميز، نقول للأستاذ محمد الكنج: لك منا كل الشكر وجزيل العرفان".

وأكد "أننا في مصلحة الرياضة، نعتبر أن السياسة الرياضية مبنية لمصلحة الرياضة والرياضيين كليا، لأننا نؤمن بأن الرياضة تربية وأخلاق، وأستلهم هنا من الرئيس الشهيد رفيق الحريري، أنه كان دائم الإهتمام بالشق الرياضي كونه واجهة حضارية، إضافة إلى أن تطوير الشباب يكتمل بالرياضة، لذا إهتم الرئيس الشهيد بإعادة إعمار المنشآت الرياضية، وعمل على إستضافة أهم البطولات العربية والدولية على أرض لبنان".

وختم موجها الشكر إلى بلدية وادي الجاموس، رئيسا وأعضاء على ما قدموه لإنجاح الدورة، وشكر أيضا جميع الأندية على مشاركتها "وزملائي في مصلحة الرياضة على جهودهم التي بذلوها خلال الدورة".

عكاري

ورحب رئيس بلدية "وادي الجاموس" الشيخ خضر عكاري، براعي الدورة وكل الحضور، وقال: "هذا الملعب للجميع ولكل الأندية الرياضية واللاعبين في عكار، هذه وادي الجاموس بلدة تفتح ذراعيها وترحب بكل الأهل من كل أرجاء عكار، اليوم الرياضة تجمعنا والرياضة أخلاق ومحبة ووادي الجاموس تهديكم كل المحبة".

ووجه إلى الرئيس سعد الحريري رسالة من وادي الجاموس: "نحن معك ونحن من ورائك فسر على بركة الله، لإنقاذ الوطن وانتشاله من أزماته".

الكنج

واستهل راعي الدورة، كلمته، بالمباركة "لفريق الحصنية على فوزه بالبطولة، ولفريق ببنين على آدائه المميز"، وهنأ الفرق المشاركة جميعها "على الروح الرياضية التي أبدوها طيلة الدورة". وإذ نوه "بتعاون بلدية وادي الجاموس ورئيسها خضر عكاري وبأداء مصلحة الرياضة في تيار "المستقبل"- عكار خلال مراحل التنظيم"، أكد أنه "مستمر بدعم الرياضة والرياضيين في عكار، لأن الرياضة هي المتنفس الأكثر لشبابنا، تعلمهم روح المحبة والتنافس الشريف بمسؤولية عالية".

وأشاد ب"الحراك الذي يقوده دولة الرئيس سعد الحريري في الداخل والخارج، فهو يجوب الدول ويوظف علاقاته مع الخارج، من أجل حشد الدعم للبنان ولسياسة الحكومة الهادفة لإنقاذ الإقتصاد ووقف التدهور الحاصل". ودعا "كل الأطراف على الساحة اللبنانية إلى مساندة الرئيس الحريري والوقوف إلى جانبه، لأن محبة الوطن تظهر في هذه الظروف الإستثنائية التي تمر بها البلاد".

بعد ذلك جرى توزيع الكؤوس والميداليات والدروع والتقطت الصور التذكارية.