صيدا شيعت المحامي محمد شهاب

  • شارك هذا الخبر
Friday, October 11, 2019

شيعت مدينة صيدا وبلديتها ونقابة المحامين في مأتم مهيب المحامي الأمير محمد رياض شهاب، النقيب وأمين السر السابق لنقابة المحامين في بيروت وصيدا، والمحامي السابق لبلدية صيدا على مدى 50 عاما.

شارك في التشييع ممثل الرئيس نبيه بري النائب مصطفى الحسيني، وممثل الرئيس سعد الحريري شفيق الحريري، وممثل الرئيس فؤاد السنيورة طارق بعاصيري، والوزيران شكيب قرطباوي والياس حنا، والنائب أسامة سعد، ورئيس بلدية صيدا محمد السعودي، ونقيب المحامين أندره شدياق، وعدد من النقباء السابقين وأعضاء في مجلس النقابة، وجمع من القضاة والمحامين من صيدا ومختلف المناطق اللبنانية، وممثلون عن هيئات نقابية وإقتصادية وإجتماعية وصحية ورعائية وقانونية وديبلوماسية، وأعضاء مجالس بلدية وفاعليات وشخصيات أمنية وسياسية مختلفة وعائلة الراحل.

وقد أقيمت مراسم الصلاة على الجثمان في مسجد الشهداء في صيدا، وأم الصلاة مفتي صور وأقضيتها الشيخ مدرار الحبال.

ومن ثم إنطلق موكب التشييع إلى مقبرة صيدا الجديدة حيث جرت مراسم الدفن ووري الجثمان الثرى.

شدياق
واقيم في صالون مقبرة صيدا، إحتفال تأبيني في حضور الشخصيات والفاعليات، وألقى خلاله نقيب المحامين أندره شدياق كلمة عدد فيها مآثر الراحل وقال: "غرس في نقابتنا جذوره العائلية الصلبة، وحميد أخلاقه ونبل قيمه، وزرع في نفوس الزميلات والزملاء إخلاصا وتفانيا ندر مثيله... وقرابة الستين عاما من المهنية النقابية على السواء، التصقت
بشخصه معاني الجرأة والشجاعة والشهامة المتصفة بها المحاماة".

وختم: "أفناك العمر من دون أن تلين عزيمتك في المكافحة والمكابدة، باسم القانون والشرع، للاعتصام بالحق والتشبث بالارض والتراب، ووحدة لبنان واستقلاله وسيادنه، لا يستوطن فيك خوف او ترهيب ولا يهجرك إرهاب".

الحريري
وكانت رئيسة كتلة المستقبل النيابية بهية الحريري نقلت إلى زوجة الفقيد رشا عدرة وكريماته وأفراد العائلة، تعازي الرئيس سعد الحريري بالراحل المحامي الأمير محمد رياض شهاب.