الخليل حاضرت عن الرياضة " مبادئ وقيم " في الشوف الوطنيّة والليسيه Montaigne بيت شباب

  • شارك هذا الخبر
Friday, October 11, 2019

واصلت رئيسة جمعيّة بيروت ماراثون السيدة مي الخليل جولاتها المدرسيّة الترويجيّة لسباق بلوم بنك بيروت ماراثون 2019 والذي تنظّمه الجمعيّة يوم الأحد 10 تشرين الثاني المقبل تحت شعار : " سوا منركض للبنان " وكانت المحطة في مدرسة الليسيه Montaigne- بيت شباب حيث كان في إستقبالها السيدة راشيل عطاالله وأفراد الهيئة التعليميّة وطلاب وطالبات المدرسة الذين عبّروا بعفويّة عن تقديرهم لتجربة بيروت ماراثون واستمعوا لعرض بالصوت والصورة قدّمته السيدة الخليل حيث تحدّثت عن تجربتها الشخصيّة والعلاقة مع الرياضة التي تعني مجموعة من القيم والمبادئ الإنسانيّة والأخلاقيّة وتساعد على تعزيز الثقة بالنفس .

ولفتت إلى أنّ جمعيّة بيروت ماراثون تعمل على بناء جيل رياضي من خلال تحفيزه على مزاولة رياضة الركض كمدخل لعافية الجسم والعقل و يساعد على تحصين شبابنا من الآفات الإجتماعيّة والمخاطر المحدقة وتعزيز القدرات التنافسيّة لتمكين شبابنا الرياضي من تحقيق حلم الميداليّة .

وتوقّفت السيّدة الخليل عند معاني سباق هذا العام وأهميّة المشاركة فيه كونه يشكل دعوة لتحريك الوطن من خلال قطاعاته ومؤسساته ودعت لتكون الرياضة في أولويات وإهتمامات طلاب وطالبات المدرسة وكل طلاب لبنان .

وكانت السيّدة الخليل زارت قبلاً بلدة بعقلين الشوفيّة وإلتقت حشداً من طلاب وطالبات مدرسة الشوف الوطنيّة بحضور رئيسة المدرسة السيّدة لينا حمادة وأفراد الهيئة التعليميّة وعضو لجنة صديقات بيروت ماراثون السيدة آمال تقي الدين وممثلين عن بلدات مجاورة وتحدّثت السيّدة الخليل عن سباق بلوم بنك بيروت ماراثون 2019 وآخر التحضيرات التنظيميّة لهذا الحدث الذي سيقام يوم الأحد 10 تشرين الثاني المقبل تحت عنوان : " سوا منركض للبنان " .

وشدّدت على جوهر شعار السباق لهذا العام من خلال تحريك قطاعات الوطن عبر الرياضة مشيرة إلى مجموعة من الأرقام المحققة بصورة إيجابيّة وخصوصاً على الصعيد الإقتصادي حيث حقّقت قطاعات عدّة عائداً مالياً بلغ 5 .18 مليون دولار أميركي عام 2018 .

ودعت السيّدة الخليل لمشاركة واسعة ووازنة من قبل بعقلين والبلدات الشوفيّة في الحدث الماراثوني كما في السنوات الماضية موضحة بأنّ المهلة الأخيرة للتسجيل يوم 25 تشرين الأول الحالي .