لجنة الشؤون الخارجية استقبلت ديكارلو: على الأمم المتحدة إيجاد الحلول للنزوح السوري

Thursday, October 10, 2019

استقبلت لجنة الشؤون الخارجية والمغتربين قبل ظهر اليوم في المجلس النيابي، برئاسة النائب ياسين جابر، مساعدة الامين العام للامم المتحدة للشؤون السياسية روز ماري ديكارلو وفريق عملها الذي ضم: جان كيويس، فيليب لازاريني، ستيفاني خوري، نيكي سيابوش. وحضر النواب: آغوب بقرادونيان، ابراهيم عازار، ابراهيم الموسوي، بيار بو عاصي، سامي فتفت، علي بزي، فريد البستاني، ميشال موسى، نهاد المشنوق، هنري شديد وعدنان طرابلسي.

وصدر عن اللجنة البيان الآتي: "شكرت اللجنة الامم المتحدة على الدور الإيجابي الذي تؤديه في عملية حفظ السلام من خلال اليونيفيل، وتمسك لبنان بهذا الدور وترحيبه بالتعاون القائم بين قوات اليونيفيل والجيش اللبناني.
كما أن لبنان يبذل جهدا كبيرا لالتزام قرارات الامم المتحدة، وخصوصا القرار 1701، ونتيجة هذه الجهود استطعنا ان نحافظ على الاستقرار في جنوب لبنان في الثلاث عشرة سنة الماضية".

وتمنت اللجنة على الامم المتحدة "أن تؤدي دورا أنشط وأكبر لإيجاد الحلول في موضوع النزوح السوري وإعادتهم الى ديارهم، ومن الامور المطلوبة ايجاد حل سياسي للصراع في سوريا".

مقالات مشابهة

مليون كمامة من الصناعة الوطنية ستوزع على للمواطنين

رويترز: الخطوط القطرية تعلن عزمها على بيع بعض طائراتها

حتي استقبل اللواء ابراهيم وعرض للتمديد لليونيفيل مع سفير اسبانيا

فرعون: مشكلة التوزيع الطائفي في الفئة الأولى "سياسية"

عون يترأس قبل ظهر غد في حضوررئيس مجلس الوزراء ووزير الخارجيةاجتماعاً يضم سفراء الدول الخمس الدائمةالعضويةفي مجلس الامن وممثل الامين العام للأمم المتحدةللبحث في موضوع التمديدللقوات الدوليةوسيبلغ رئيس الجمهوريةالسفراء موقف لبنان من المسألة

عدوان: أعقد هذا المؤتمر قبل أن تقع الحكومة بالمحظور لأنّه في حال تجاهلت القوانين وآلية التعيينات التي أُقرّت فهي ستسلك الطريق الخطأ وتعرّض نفسها خصوصاً في هذه الظروف لانتقادات ومساءلات وتكون قد أسقطت نفسها بإسقاطها هذا الباب الإصلاحي