إخبار جديد إلى النيابة العامة .. بسبب قطع أشجار في بسري

Thursday, October 10, 2019

بيان صادر عن المبادرة الوطنية

تم الإقرار باسم رئيس لجنة البيئة النيابية النائب الأستاذ مروان حمادة بعد الاجتماع الذي انعقد منذ يومين في مجلس النواب مع فريق مجلس الإنماء والإعمار بمعلومات قدمها المجلس للجنة البيئة النيابية بقطع 120 إلى 130 الف شجرة في بسري.
وتم التقليل من أهمية قطع 120 إلى 130 الف شجرة من قبل مجلس الإنماء والإعمار لتضليل النواب وإعطاء الذريعة للموافقة على استكمال الأشغال والإيضاح أن الرقم ليس ملايين الأشجار.

تعتبر المبادرة الوطنية أن نتيجة هذا الاجتماع وإقرار مجلس الإنماء والإعمار في البرلمان بعمليات القطع الجارية لما يقارب ال 150 الف شجرة هو إخبار جديد إلى النيابة العامة وإلى محكمة العجلة في بعقلين وإلى الرئيسة القاضية ميراي ملاك التي أمرت إرسال فصيلة درك جزين للتحقق من القطع، وذلك بغية البناء على الشكوى المقدمة من المبادرة الوطنية القانونية مقتضاها.

على ضوء مخرجات الإجتماع الأخير في مجلس النواب بين مجلس الإنماء والإعمار ونواب وممثلين عن الجمعيات البيئية، تعتبر المبادرة الوطنية أن ما نتج عن هذا الاجتماع هو إقرار بالقطع لما يزيد عن مئة الف شجرة، وهي معطيات برسم القضاء والرئيسة القاضية ميراي ملاك وقرار باستمرار تخريب الينابيع والمياه وقطع مئات ألوف الأشجار التي لم تقطع بعد.
المبادرة الوطنية
زينة منصور

مقالات مشابهة

انتشار كثيف لعناصر من “حركة أمل” تحت جسر المشرفية - ساحة الغبيري - كنيسة مار مخايل - الطيونة - شاتيلا "بوعساف"منذ حوالي الساعة.

اعلاميون ضد العنف: نحذر من محاولات قمع التظاهرات

مصر: خوض إثيوبيا في خيارات عسكرية بأزمة سد النهضة غير ملائم

الولايات المتحدة: سنواصل عملنا مع "قوات سوريا الديمقراطية"

الجيش فتح طريق البوار وطرق غزير وزوق مصبح جونية لا تزال مقفلة

قيادة الحراك المدني تعلن عن خطة عملها