ابرز طرق تغير روتين الحياه الزوجيه!

Wednesday, October 9, 2019

كثيرة هي المشاكل التي تصيب الحياة الزوجية اما في بدايتها أو مع مرور فترة على الزواج، وليس انعدام الحب بين الزوجين السبب الوحيد بل يلعب الروتين عاملا مهما في هذا السياق. واذا كنت تلاحظين أن علامات ملل الزوج من زوجته بدأت تظهر على زوجك، فهذا يعني ان عليك دق ناقوس الخطر والتصرف سريعا لانقاذ زواجك من الانهيار.

اذا كان التوتر والاجهاد هو مرض العصر، فان الروتين هو الخلل الذي يصيب الزواج ويضعه في دائرة الخطر وقد يعتبر من اسباب تراجع الرغبة لدى الزوج. وبما ان الروتين يقتل الحياة الزوجية ويهدد استمرار الزواج، تعرفي في ما يلي على 4 طرق فعالة في تغير روتين الحياه الزوجيه:

ممارسة النشاطات الجديدة: بعد مرور فترة على الزواج، ينسى الزوجين ممارسة النشاطات الاجتماعية والرياضية نظرا لكثرة المسؤوليات وضيق الوقت. ولكن من اهم طرق تغير روتين الحياه الزوجيه، هو ان تستعيدا نشاطاتكما الاجتماعية والرياضية، ومن المهم ان تمارسا بعض التمارين معا لاادة الشغف الى علاقتكما وحياتكما.
العشاء الرومنسي: اذا كان العشاء الرومنسي قد قربكما من بعضكما قبل الزواج، فلماذا لا تستعيدانه بعد الزواج ايضاً؟ فاجئي زوجك بليلة رومنسية لم يتوقعها، واكتشفي كيف ان هذه الخطوة البسيطة ستبعد عن حياتكما شبح الروتين.
الرحلات: لا داعي ان تكحون الرحلات مقتصرة على فترة واحدة من السنة أو على السفر خارج البلاد، بامكانكما امضاء اجازة او عطلة نهاية الاسبوع مثلا في احدى المنتجعات او في منطقة جديدة داخل البلد الواحد.
تغيير المظهر الخارجي: ثبت ان تغيير اللوك من حين لآخر، كان تعتمدي قصة شعر جديدة او صبغة شعر مختلفة او تبدلي قليلا في ستايل ازيائك، يعتبر من طرق تغير روتين الحياه الزوجيه الفعالة.

مقالات مشابهة

نبيل هيثم - أبعد من الحراك.. ولبنان

لبنان تجاوز "قطوع" الإنهيار!

فادي عبود - الشفافية وجذب الإستثمار

شبهات بالاتجار بالأطفال.. 30 ألف دولار "ثمن" الطفل الأشقر و15 للطفل الأسمر!

هل يسقط الخطيب بغياب "الغطاء الطائفي"؟

يحيى دبوق - إيحاء إسرائيلي بالمواجهة: لازمة تصعيد أم إفراط بالتهويل؟