روكز يرشّح قائد الجيش الى رئاسة الجمهورية

Tuesday, October 8, 2019

كشف النائب شامل روكز انه سيشارك مع رفاقه الضباط المتقاعدين في قداس ضبيه الذي تقيمه المعارضة العونيّة في كنيسة الصعود في ذكرى 13 تشرين.

وقال:" انه يوم وجداني بالنسبة لجميع المشاركين وآمل ان يكون النهار وقفة تأمل وعودة للذات وليس صراعا او تحديا او استغلالا وعندما يدعو الرفاق لاستذكار الشهداء يجب ان اشارك ولن تكون لي كلمة في المناسبة".

روكز وفي حديث مباشر عبر "النهار" لفت الى انه طرح قيام حكومة أزمة تضع خطة واضحة وصريحة لاستيعاب اموال سيدر وصرفها بطريقة فعالة معتبرا ان انشاء بنى تحتية على مسار هدر لن ينفع.

وشدد على ان الاصلاحات تكون باستعادة الاموال المنهوبة لافتا الى ان لجنة التحقيق يجب ان تستدعي كل وزراء الاتصالات وليس فقط بعض الوزراء ويجب معرفة الناهبين والمستفيدين.

وقال روكز:" لا يجب ان نستهين بعدد المتظاهرين ولو كانت المجموعات صغيرة لان الامور قد تكبر في أية لحظة" معتبرا ان كل تحرّك منظّم يخيف السلطة .

وأمل ان نسمع عن تخفيض فاتورة الكهرباء من خلال التحويل من الفيول الى الغاز .

وأضاف: "لا يمكن ان نقيس الحكومة بالمفرّق وهي لا تخلق حلولا ولا تنجز ولم نر اي انجاز انما تدهورا والمفروض ان تكون لدينا الجرأة لخلاص البلد والعهد يجب ان يُنقَذ لاسيما انه بات في منتصفه".

روكز اكد انه مع ان يسيطر الجيش على كل النقاط في لبنان و"في أي لحظة خرق انا مع كل قدرات الشعب للقتال ليدافع عن ارضه" الا ان "سيطرة الجيش دون منازع شيء محسوم بالنسبة لي ولكن الامر يتغير عند اي اعتداء" مشددا على ان للجيش القدرة على ضبط الحدود بشكل فعال ولا احد احرص من الجيش على ذلك.

وردا على سؤال عن أداء وزراء التيار الوطني الحر، قال روكز:" وزراء التيار جزء من الحكومة و"يصيبون في محلات ولا يصيبون في محلات أخرى" واتمنى ان تكون الاصابات اكثر".

ولفت روكز الى ان أداء قائد الجيش ممتاز والمؤسسة العسكرية تقوم بعملها بطريقة فعالة وقال:""من شو بيشكي" العماد جوزاف عون لرئاسة الجمهورية؟ وانا مع رئاسة قوية".

ووصف العلاقة مع حزب الكتائب بأنها جيدة جدا .

مقالات مشابهة

تونس تعيد فتح حدودها بالكامل في 27 حزيران

أنشطة خطرة تجنبوا القيام بها هذا الصيف

توزيع المساعدات الغذائية في لبنان يكشف حجم الانهيار الاقتصادي

شكوك حول مشاركة نادال في رولان غاروس

التحكم المروري: جريحان نتيجة تصادم بين دراجتين ناريتين على طريق عام صور محلة جل البحر

زيمبابوي تستدعي السفير الأميركي احتجاجاً على تصريحات البيت الأبيض