"لبنان القوي" يطلق حملة "نفّذ".. وباسيل: إما نربح جميعاً أو نخسر جميعاً

Tuesday, October 8, 2019

اعتبر رئيس تكتل لبنان القوي النائب جبران باسيل انّ "المبدأ هو الحاجة الى موازنة اصلاحية تعيد الثقة ولذلك نتكلم عن رؤية شاملة وسلة متكاملة"، مشيراً إلى انّه "في الموازنة السابقة طالب التكتل بأكبر قدر من الاصلاحات لكن هذه المرة لا يجوز عدم صدور الاصلاحات اللازمة فهي التي تعطي النتيجة الفعلية".

باسيل قال بعد اجتماع تكتل لبنان القوي: "رب ضارة نافعة... فليكن الوجع الاقتصادي الذي نعيشه فرصة لتصحيح المسار والقيام بالتغيير اللازم وحتى يثق الناس يجب ان يكون الاصلاح شاملا"، لافتاً إلى انّ "هناك ورقة اقتصادية تم التوافق عليها في بعبدا اكثر من يطالب بتطبيقها هو رئيس مجلس النواب نبيه بري. وتابع: "نحن مع اطراف آخرين قدمنا اوراقا ونبذل جهدا للتوصل الى ورقة موحدة ونخطو خطوات بهذا المجال".

واضاف: "اذا كانت النية السياسية موجودة والافكار موجودة يبقى التنفيذ، والتنفيذ يجب ان يكون الآن"، مطلقاً "باسم التكتل حملة "نفذ".

واكمل باسيل: "بدل التلهي بالكلام يجب ان يصرف الوقت على العمل، اما نخسر جميعا او نربح جميعا ونحن طرحنا آلية للتنفيذ لا تنتقص من صلاحيات احد والمسؤولية تحتم علينا ان يجلس المعنيون معا بشكل دائم ليكون هناك واقع واحد وجواب واحد حول ما يحصل مثل موضوع الدولار او غيره". واعتبر انّ " الوضع صعب لكنه ليس مستحيلا"، مشيراً إلى انّ "حملة التهويل والشائعات والاستهداف السياسي لا تقابل الا بالعمل ومقابل الكلام الاسود يجب ان يكون هناك عمل ابيض وليس فقط الكلام الابيض".

مقالات مشابهة

خاص – لهذا رفض حزب الله تشكيل حكومة جديدة...

السفارة المغربية أقفلت مكاتبها اليوم بسبب الاوضاع ووضعت رقم هاتف للطوارئ

نقابة الاطباء ناشدت المحتجين فتح الطرقات وازالة الحواجز امام الحالات الانسانية والطبية الطارئة

رسالة من المجلس العالمي لثورة الأرز إلى قائد الجيش: لتسلمكم السيطرة الكاملة على البلد

تعليق للخارجية الإيرانية على التظاهرات في لبنان

يعقوبيان: ‏بقاء المزرعة هو مصلحة زعماء الطوائف