نشاط توعوي حول الذبحة الصدرية في مستشفى دار الشفاء

Tuesday, October 8, 2019

نظمت "مستشفى دار الشفاء" نشاطا تفاعليا للتوعية من الذبحة الصدرية "الخناق القلبي"، بعنوان "لا تهمل رسائل قلبك"، بمناسبة "يوم القلب العالمي" وضمن فعاليات الحملة العالمية التي تقوم بها الجمعية الاوروبية للقلب، حاضر فيه أخصائي أمراض القلب والشرايين في المستشفى الدكتور بلال خالد.

وعرض الدكتور خالد في محاضرته عوارض الخناق القلبي وأبرزها "آلام في منطقة الصدر واليدين والأكتاف التي تتطلب مراجعة الطبيب في حال تكرارها، إضافة الى العوامل التي تساعد على الإصابة بالخناق القلبي، كالتدخين وارتفاع مستوى الكولسترول وضغط الدم والسكري إضافة الى العوامل الوراثية وقلة الحركة"، واشار الى "الإجراءات والعلاجات التي يقوم بها الطبيب عند الاصابة بالذبحة القلبية".

وبعد المحاضرة أجري فحص الضغط للمشاركين وقدمت أخصائيات التغذية استشارات غذائية مجانية للحضور، كما أجري فحص قياس كتلة الجسم عبر جهاز متطور للمشاركين الراغبين، واختتم النشاط بكوكتيل.

مقالات مشابهة

رلى إبراهيم- «ثوار» يلتحقون بالكتائب وشركاه: لإسقاط السلاح وانتخابات مبكرة

أسرار الصحف المحلية الصادرة يوم الجمعة في 5 حزيران 2020

فرنجية: لن نقدم أي اسم للتعيينات بغياب آلية

فرنجية: الذهاب الى سوريا بحاجة لخطوة جريئة

فرنجية: أي حرب في لبنان سيكون المسيحي الخاسر الأكبر فيها وخوفي من استغلال الأزمة الاقتصادية في هذا الإطار ونحن مع انتخابات نيابية مبكرة إذا تم الاتفاق عليها ولكن المعضلة تكمن في القانون الذي ستتم على أساسه

فرنجية: لم أفرّط بحاكم مصرف لبنان ويجب طمأنة الخارج في حال أردنا طلب مساعدات