بعد تغريدة مثيرة للجدل.. الصين تعاقب الولايات المتحدة بإجراء رياضي

Tuesday, October 8, 2019

قالت القناة الرسمية الصينية، الثلاثاء، إنها "ستعلق على الفور" خططها لبث بعض المباريات الاستعراضية لأندية دوري كرة السلة الأميركي للمحترفين المقررة في الصين هذا الأسبوع، بعد تغريدة أثارت الجدل من مدير عام لأحد الفرق.

وقررت الصين وقف بث المباريات الاستعراضية المقامة في الصين، بعد تزايد تداعيات تغريدة من المدير العام لفريق هيوستن روكتس، دعما للاحتجاجات في هونغ كونغ.

وكتبت القناة في حسابها على موقع "تويتر": "نعتقد أن أي تعليقات تتحدى السيادة الوطنية والاستقرار الاجتماعي لا تدخل في نطاق حرية التعبير".

وتابعت: "لتحقيق هذه الغاية، قررت القناة الرياضية في (سي سي تي في) أن تعلق على الفور بث المباريات التحضيرية لموسم الدوري الأميركي للمحترفين (في الصين)، وستجري تحقيقا على الفور في كل سبل التعاون والتواصل مع الدوري الأميركي للمحترفين".

ونشر المدير العام لهيوستن روكيتس صورة على حسابه بموقع تويتر قبل أيام، كتب فيها: "حاربوا من أجل الحرية.. قفوا مع هونغ كونغ".

وخرج الآلاف في هونغ كونغ، في الأسابيع الماضية، جميعهم يرتدون أقنعة أو كمامات، رددوا شعارات تدعو إلى مزيد من الديمقراطية أثناء مسيرات وسط المدينة.

واندلعت الاحتجاجات في يونيو الماضي بسبب تقديم الحكومة مشروع قانون لتسليم المجرمين إلى الصين من أجل محاكمتهم، مما اعتبره كثيرون دليلا على زيادة تدخل بكين، وتقليص الحريات في هونغ كونغ.

مقالات مشابهة

لبنان تجاوز "قطوع" الإنهيار!

فادي عبود - الشفافية وجذب الإستثمار

شبهات بالاتجار بالأطفال.. 30 ألف دولار "ثمن" الطفل الأشقر و15 للطفل الأسمر!

هل يسقط الخطيب بغياب "الغطاء الطائفي"؟

يحيى دبوق - إيحاء إسرائيلي بالمواجهة: لازمة تصعيد أم إفراط بالتهويل؟

صرف جماعي وخفض رواتب: 400 مكتب سياحة وسفر مهدّدة بالإقفال