هذا ما ستشاهدونه الإثنين 7 تشرين الأول عالـMTV

Sunday, October 6, 2019


تشاهدون الإثنين 7 تشرين الأول عالـMTV

وثائقي بعنوان "كلي لك" الإثنين 7 تشرين الأول الساعة 9:40 مساءً



تعرض الـMTV وثائقي خاص بمريم العذراء بمناسبة عيد سيدة الوردية بعنوان" كُلي لَكِ " يعكس ارتباط لبنان بوالدة الله، يروي الوئثائقي قصة مزارات لبنان العجائبية وأيقوناته المقدسة عاكساً التنوع والكنوز الروحية السريانية، البيزنطية والأرمنية كما يظهر لقاء اللبنانين من مسيحيين، مسلمين، وموحدين حول مريم.

يجمع الوثائقي مزارات والكنائس المريمية حول العالم بدءً من ايطاليا، روسيا، الفاتيكان، البرتغال وصولا إلى فرنسا حيث ظهورات العذراء مريم الآسرة وأيقوناتها المقدسة.

في أكثر من خمسين موقع ساحر بين لبنان والعالم تم تصوير مشاهد و شهادات حياة متميزة لضيوف كثر، المطران نيفون صيقلي، المطران جوزيف نفاع، الأرشمندريت البروفيسور يعقوب خليل، الأسقف طوني جبران، الأب البروفيسور يوسف مونس، الأب الياس فرح، الأخت مارانا سعد، السيدة مليحة الصدر، د. ايلي صنيفر، د. مارك بيروتي والفنان معين شريف.



وثائقي " كُلي لَكِ " الإثنين 7 تشرين الأول الساعة 9:40 مساءً، إعداد إيلي أحوش، إخراج ومونتاج يوسف أبو نافع.



"بردانة أنا" الإثنين 7 تشرين الأول 2019



علاقة حب وإعجاب كبير يجمع "دانيا" (كارين رزق الله) و"الضابط زياد" (وسام حنا) رغم كل الصعوبات التي تحوم حولهما، أما "باسم"(بديع أبو شقرا) إعترف لـ"دانيا" بحبه الدفين لها. كيف ستنتقم الآن من قاتل شقيقتها بعدما إكتشفت أنها نقطة ضعفه وماذا تخطط؟



تتابعون مساء الإثنين 7 تشرين الأول الحلقة 20 من مسلسل "بردانة أنا" الذي يعرض يوميا بعد نشرة الاخبار



لمحة عن مسلسل "بردانة أنا"





في ذلك الحي المتوسط الحال تعيش عائلة " حنين "، الزوجة الشابّة التي قتلها زوجها "باسم" بوحشية منذ حوالي الأربعة أشهر، تفننّ بتعذيبها واتصل بشقيقتها التوأم "دانيا" وطلب منها ان تأتي الى بيت شقيقتها لتشهد على موتها .

حول صور عملاقة لـ"حنين" وهي جثة هامدة مشوّهة ومدممّة على يد زوجها المجرم، يتجمّع افراد العائلة في ذلك المساء مع بعض الأصدقاء بغية التحضير لوقفة احتجاجية ستنفّذ في الصباح الباكر امام قصر العدل حيث من المقرر ان يطلق سراح "باسم ".



الى جانب هذه المشكلة الأساسية سنشهد على مشاكل كثيرة جانبية وعلى مواقف وكاراكتيرات فكاهية، بالرغم من قساوة القصة، وسنعيش مع الكثير من الشخصيات التي تعمل على التأقلم مع وضع البلد السيء ماديا واقتصاديا ومهنيا وأخلاقيا وانسانيا .



ما مصير "باسم" المجرم الذي يكمل إجرامه وتهديداته رغم انه تحت مراقبة المحكمة؟ هل ستنتقم دانيا منه وهل ستحصل مع والدتها على حضانة الطفلتين ؟ ما مصير علاقات الحب الغريبة التي تجمع أفراد المسلسل ببعضها؟



مشاكل كثيرة ومواقف انسانية كبيرة وقرارات تقف على مفترقات الطرق تنتظر الوقت المناسب لسلوك الاتجاه المناسب.



" بردانة انا " بطولة: كارين رزق الله، بديع أبو شقرا، وسام حنا، رولا حمادة، جوزيف بو نصار، نهلا داوود، جهاد الأندري، أسعد رشدان، مارينال سركيس، أليكو داوود، ميراي بانوسيان، هادي أبو عياش، جناح فاخوري، جمال حمدان، ساندرا منصور، جويل حمصي و أسماء أخرى بارزة من نخبة ممثلي لبنان



كتابة: كلوديا مرشليان، الموسيقى التصويرية جاد رحباني، شارة البداية من كتابة الشاعر نزار فرنسيس وغناء الفنانة ماريتا الحلاني، الحان و توزيع جاد رحباني، إخرج نديم مهنا، إنتاج NMPRO

مقالات مشابهة

اعتصامات حاشدة في حلبا والعبدة

132 سعوديًا غادروا لبنان الأحد بسبب الاحتجاجات

رويترز: هذا ما تتضمنه ورقة القرارات الإصلاحية...

بعد قرار البقاء في الحكومة.. الاعلامي طوني بولس يرد على جنبلاط!

تأجيل الاحتفال بصدور كتاب "علاقة البطريركية المارونية بالمملكة العربية السعودية

في زحلة... المتظاهرون رفضوا مشاركة سكاف في اعتصامهم!