مايكروسوفت: هاكرز إيرانيون استهدفوا الحملة الانتخابية الرئاسية الأميركية

Friday, October 4, 2019

أعلنت شركة "مايكروسوفت" أنها رصدت نشاطا لمجموعة هاكرز يعتقد أنها على صلة بالسلطات الإيرانية، استهدف الحملة الانتخابية الرئاسية في الولايات المتحدة.

وقالت "مايكروسوفت" في مدونتها الرسمية، اليوم الجمعة، إنها رصدت نشاطا "ملموسا" من قبل جماعة "فوسفوروس" خلال 30 يوما في أغسطس وسبتمبر، حين قامت الجماعة بأكثر من 2700 محاولة لتحديد عناوين البريد الإلكتروني لمستخدمين معينين، ثم هاجمت 241 منها.

وأشارت "مايكروسوفت" إلى أن الهجمات السيبرانية طالت مسؤولين حكوميين حاليين وسابقين في الولايات المتحدة وصحفيين وشخصيات اجتماعية بارزة من أصول إيرانية، يقيمون خارج إيران.

وقالت الشركة إن جماعة "فوسفوروس" استخدمت المعلومات التي حصلت عليها لاختراق بعض الحسابات على مختلف المواقع.

ويشار إلى أن "مايكروسوفت" تتابع نشاط جماعة "فوسفوروس" للهاكرز منذ عام 2013، وأعلنت في مارس الماضي عن صدور حكم قضائي بالرقابة على 99 موقعا استخدمتها الجماعة لشن هجماتها.

ولم تعلق إيران على الفور على ما أعلنته "مايكروسوفت"، كما لم تعلق على موضوع علاقتها المزعومة بالجماعة آنفة الذكر.

رويترز

مقالات مشابهة

فرنجية: لن نقدم أي اسم للتعيينات بغياب آلية

فرنجية: الذهاب الى سوريا بحاجة لخطوة جريئة

فرنجية: أي حرب في لبنان سيكون المسيحي الخاسر الأكبر فيها وخوفي من استغلال الأزمة الاقتصادية في هذا الإطار ونحن مع انتخابات نيابية مبكرة إذا تم الاتفاق عليها ولكن المعضلة تكمن في القانون الذي ستتم على أساسه

فرنجية: لم أفرّط بحاكم مصرف لبنان ويجب طمأنة الخارج في حال أردنا طلب مساعدات

فرنجية: لن نقبل بمرشح خارج 8 آذار مرشحا لرئيس الجمهورية مع العلم أني أفضل أي رئيس عوضا عن جبران باسيل لكن لن نقبل بفريق يرتكز على خلافاتنا

فرنجية: قائد الجيش لا يقدِّم نفسه اليوم كمرشّح لرئاسة الجمهورية وعلاقتي جيدة بوليد جنبلاط وسألتقي مبعوثا من قبله قريبا