خاص- بوادر معركة "ترتج" البلدية: التيار والقوات يتحضران

Saturday, October 5, 2019

خاص- الكلمة أون لاين

ماريا الفحل

بدأت معالم المعركة في الانتخابات الفرعية، المزمع إجراؤها في 27 الحالي، تتضح في بلدة ترتج أعالي قضاء جبيل، وبدا حتى حينه انها تدور بين رئيس البلدية السابق نجيب خوري الذي فاز في الانتخابات الاخيرة برئاسة البلدية، لكن تم اسقاط المجلس البلدي بعد استقالات وتدخلات من فريق "التيار الوطني الحر"، وهو يسعى حاليا لمعركة رد الاعتبار له بعدما تم كسره معنويا، وهو الذي كان يعتبر ان حجمه اكثر من رئيس بلدية ترتج حيث كان يرغب بالترشح لمنصب رئيس اتحاد بلديات جبيل، لكن "القوات اللبنانية" لم تدعمه حينها ما أدى لخروجه من هذه المعركة.

في المقابل، تترشح كاتبة العدل السيدة فيرا داود المقربة من "التيار الوطني الحرّ" ويدعمها في المواجهة ضد خوري مسؤول العلاقات الخارجية في التيار طارق صادق.

وفي ظل هذا الواقع، قالت اوساط مواكبة لمسار الانتخابات لموقعنا ان المعركة قد تكون حادة لا سيما ان عدد من القواتيين في ترتج لا يؤيدون خوري في وقت ان عددا من مؤيدي التيار الوطني الحر يفضلون ان يكون المرشح ملتزما من أجل دعمه، كطارق صادق، الذي لا يريد خوض الانتخابات البلدية ويستعد لخوض الانتخابات النيابية في المستقبل بدلا من النائب سيمون أبي رميا.

ويعكس هذا المشهد بداية المعركة حيث ان الأيام المقبلة ستبلور الصورة بشكل أوضح.

مقالات مشابهة

الحدث: تقارب بين مالط وتركيا و"الوفاق" وإمكانية استخدام مالطا كجسر جوي

فرنسا: ضم إسرائيل أجزاء من الضفة لا يمكن أن يبقى بلا رد

نصرالله: هناك من يريد لعلاقتنا بالتيار الوطني أن تسوء لكن مصلحة البلد تقتضي أن تبقى العلاقة قوية

نصرالله: العلاقة مع التيار متينة ونريد أن نحافظ عليها رغم كل الظروف الصعبة التي مرت بها هذه العلاقة

نصرالله: باسيل لم يفتح مع حزب اله مسألة ملف رئاسة الجمهورية لا من قريب ولا من بعيد

وكالة الأنباء السورية: إصابة 3 جنود من القوات الأميركية و5 من قوات سوريا الديمقراطية في هجوم لمجهولين بالرشاشات والقذائف على رتل من آلياتهم قرب مفرق قرية روشيد بريف دير الزور