6 بلديات في المنية الضنية تستعد للانتخابات الفرعية

Friday, October 4, 2019

تستعد 6 بلديات في قضاء المنية - الضنية للانتخابات البلدية الفرعية المزمع إجراؤها في 27 الحالي، فيما تغيب الإنتخابات الإختيارية عن القضاء، نظرا لعدم وجود أي مجالس إختيارية منحلة أو مستحدثة فيه.

والبلديات الست موزعة مناصفة بين ثلاث بلديات منحلة هي: المنية ـ النبي يوشع 21 عضوا (16 عضوا في المنية و5 أعضاء في النبي يوشع)، عاصون (15 عضوا)، بطرماز (12 عضوا)؛ وثلاث بلديات مستحدثة ستشهد أول اختبار فعلي لانتخابات بلدية فيها هي: قرحيا (12 عضوا)، بيت حاويك (9 أعضاء) والروضة (9 أعضاء).

في غضون ذلك، فقد أنجزت كل الترتيبات الإدارية واللوجستية المتعلقة بإنجاز الإستحقاق الإنتخابي بإشراف قائمقام القضاء رولا البايع، التي أعلنت عن البدء باستقبال طلبات الترشيح من قبل المرشحين شخصيا، في سراي دير عمار خلال الدوام الرسمي، بدءا من يوم الثلاثاء في الاول من الشهر الحالي ولغاية منتصف ليل يوم الأربعاء في 16 الحالي. كما تم تحديد إنتهاء مهلة الرجوع عن الترشيح منتصف ليل الإثنين في 21.

وأعلنت القائمقام البايع عن المستندات المطلوبة لتقديم طلبات الترشيح، وهي: طلب ترشيح مسجل لدى كاتب العدل ومقدم من المرشح شخصيا، بيان قيد إفرادي لا تتجاوز مدته شهرا واحدا، سجل عدلي لا تتجاوز مدته شهرا واحدا، صورة عن قائمة الناخبين التي يرد إسم المرشح فيها مصدقة من مقرر لجنة القيد، تأمين إنتخابي من صندوق المالية بقيمة (500,000 ل.ل ) فقط خمسمئة ألف ليرة لبنانية، صورة طبق الأصل عن الشهادة أو بطاقة الإنتساب إلى النقابة.

مقالات مشابهة

لبنان يطلق وسم #أميركا_تنتفض تيمناً بثورة 17 تشرين وهذه أبرز التغريدات

خرق المتظاهرون دائرة شرطة في مينيابوليس حيث تصاعدت المظاهرات لليلة ثالثة على وفاة جورج فلويد.

هذا هو سعر صرف الدولار للتحاويل النقدية الإلكترونية

إصابة 7 أشخاص بطلقات نارية في احتجاج في لويزفيل بولاية كنتاكي

"مؤسسة جبل الارز" عقدت إجتماع لمواكبة التحضيرات لتجهيز المرحلة الاخيرة من مستشفى انطوان الخوري

رئييس جمعية الصناعيين: تعميم مصرف لبنان الجديد سيسمح لنا بتأمين ثمن المواد الأولية ولكن؟