6 بلديات في المنية الضنية تستعد للانتخابات الفرعية

Friday, October 4, 2019

تستعد 6 بلديات في قضاء المنية - الضنية للانتخابات البلدية الفرعية المزمع إجراؤها في 27 الحالي، فيما تغيب الإنتخابات الإختيارية عن القضاء، نظرا لعدم وجود أي مجالس إختيارية منحلة أو مستحدثة فيه.

والبلديات الست موزعة مناصفة بين ثلاث بلديات منحلة هي: المنية ـ النبي يوشع 21 عضوا (16 عضوا في المنية و5 أعضاء في النبي يوشع)، عاصون (15 عضوا)، بطرماز (12 عضوا)؛ وثلاث بلديات مستحدثة ستشهد أول اختبار فعلي لانتخابات بلدية فيها هي: قرحيا (12 عضوا)، بيت حاويك (9 أعضاء) والروضة (9 أعضاء).

في غضون ذلك، فقد أنجزت كل الترتيبات الإدارية واللوجستية المتعلقة بإنجاز الإستحقاق الإنتخابي بإشراف قائمقام القضاء رولا البايع، التي أعلنت عن البدء باستقبال طلبات الترشيح من قبل المرشحين شخصيا، في سراي دير عمار خلال الدوام الرسمي، بدءا من يوم الثلاثاء في الاول من الشهر الحالي ولغاية منتصف ليل يوم الأربعاء في 16 الحالي. كما تم تحديد إنتهاء مهلة الرجوع عن الترشيح منتصف ليل الإثنين في 21.

وأعلنت القائمقام البايع عن المستندات المطلوبة لتقديم طلبات الترشيح، وهي: طلب ترشيح مسجل لدى كاتب العدل ومقدم من المرشح شخصيا، بيان قيد إفرادي لا تتجاوز مدته شهرا واحدا، سجل عدلي لا تتجاوز مدته شهرا واحدا، صورة عن قائمة الناخبين التي يرد إسم المرشح فيها مصدقة من مقرر لجنة القيد، تأمين إنتخابي من صندوق المالية بقيمة (500,000 ل.ل ) فقط خمسمئة ألف ليرة لبنانية، صورة طبق الأصل عن الشهادة أو بطاقة الإنتساب إلى النقابة.

مقالات مشابهة

انتشار كثيف لعناصر من “حركة أمل” تحت جسر المشرفية - ساحة الغبيري - كنيسة مار مخايل - الطيونة - شاتيلا "بوعساف"منذ حوالي الساعة.

اعلاميون ضد العنف: نحذر من محاولات قمع التظاهرات

مصر: خوض إثيوبيا في خيارات عسكرية بأزمة سد النهضة غير ملائم

الولايات المتحدة: سنواصل عملنا مع "قوات سوريا الديمقراطية"

الجيش فتح طريق البوار وطرق غزير وزوق مصبح جونية لا تزال مقفلة

قيادة الحراك المدني تعلن عن خطة عملها