يوم أمضته إسراء في رحاب قوى الأمن الداخلي

Friday, October 4, 2019

قامت الفتاة إسراء الحاج (17 عاماً) من مؤسّسات الإمام موسى الصّدر، بزيارة إلى بعض قطعات وحدة شرطة بيروت، وذلك في إِطار الجهود المبذولة من قِبل الدولة اللبنانية وسفارة كندا، والتي تهدف إلى زيادة عدد النساء في القوى العاملة، ومساعدتهن على تطوير امكاناتهنّ المهنيّة، وترجمةً لمضمون "مؤتمر المشرق حول التمكين الاقتصادي للمرأة"، الذي عُقِدَ في كانون الثاني 2019.

وكان في استقبال إسراء رئيس غرفة المراقبة والتحكّم وكالة، الملازم أوّل السي الحاج، التّي بيّنت لها طبيعة عمل المرأة في مؤسسة قوى الأمن الداخلي، والمهام المنوطة بالعنصر النسائي فيها، كما أطلعتها على كيفيّة الانتساب إلى هذه المؤسسة.

بعد التنقّل بين المكاتب، والتّعرّف على كيفيّة تنفيذ المهام، توجّهت إسراء برفقة الملازم أوّل الحاج الى مركز فصيلة الرملة البيضاء النموذجية، حيث جالت بين الأقسام مستوضحةً عن مفهوم الشرطة المجتمعيّة.

وفي الختام أبدت إسراء تقديرها لعمل قوى الأمن الداخلي وجهود عناصرها رجالاً ونساء، مقدّرةً أهميّة دور المرأة في عمليّة حفظ الأمن والنّظام، وفي تعزيز التواصل بين العناصر الأمنيّة والمواطنين، فكان النهار الذي أمضته في قطعات قوى الأمن الداخلي كفيلاً بترسيخ نظرتها الإيجابية تجاه هذه المؤسّسة الأمنية العريقة.

مقالات مشابهة

انتشار كثيف لعناصر من “حركة أمل” تحت جسر المشرفية - ساحة الغبيري - كنيسة مار مخايل - الطيونة - شاتيلا "بوعساف"منذ حوالي الساعة.

اعلاميون ضد العنف: نحذر من محاولات قمع التظاهرات

مصر: خوض إثيوبيا في خيارات عسكرية بأزمة سد النهضة غير ملائم

الولايات المتحدة: سنواصل عملنا مع "قوات سوريا الديمقراطية"

الجيش فتح طريق البوار وطرق غزير وزوق مصبح جونية لا تزال مقفلة

قيادة الحراك المدني تعلن عن خطة عملها