تضامن الاندية الرياضية شمالا اختتم دورة لكرة القدم

  • شارك هذا الخبر
Friday, October 4, 2019

اختتم تضامن الأندية الرياضية لكرة القدم المنبثق من جمعية التضامن الشعبي في الشمال، دورة رياضية، في حفل تكريمي لأبطال براعم وأشبال منطقتي جبل محسن والمنكوبين، برعاية المغترب اللبناني في أستراليا عادل ديوب وبلدية طرابلس، وحضور الشيخ علي درويش ممثلا المجلس الإسلامي العلوي، محمد تامر ممثلا رئيس بلدية طرابلس رياض يمق، عضو إتحاد بلديات الضنية مدحت ياسين، عضو إتحاد بلديات قضاء زغرتا نائب رئيس بلدية مجدليا روبين جوخدار، نائب رئيس بلدية أوبرن السابق في استراليا محمد الصديق، رئيس المجلس الأسترالي اللبناني غازي قلاوون يرافقه أعضاء المجلس، الرابطة الخيرية الإسلامية العلوية ممثلة بأحمد دباشي وفاعليات.

بعد النشيد الوطني، تحدث محمد إسماعيل عن إنجازات الفريقين، تلاه لاعب أكاديمية المواهب - جبل محسن، حسن ضاحي الذي شكر منظم الدورة احمد فردوس على كل مايقوم به من أجل إنجاح البطولات التي جمعتنا مع أحباء لنا من مختلف مناطق الشمال.

ثم القى رئيس الجمعية رئيس تضامن الأندية الرياضية لكرة القدم في الشمال أحمد فردوس واشاد بدوره مع "بأبناء الطائفة الإسلامية العلوية في بلاد الإغتراب وخصوصا في أستراليا، على كل ما يقومون به من أعمال خيرية تساهم في رفع الغبن والحرمان عن أبنائنا".

بدوره تحدث يوسف إبراهيم بإسم ديوب ونقل تحياته "لكل من ساهم ودعم نشاطات تجمع أبناء الشمال في بوتقة واحدة ملؤها المحبة والعيش المشترك".

اما تامر فتحدث باسم يمق وشكر من رعى ونظم النشاط وعلى رأسهم أحمد فردوس "الذي يبرع في شد أواصر المحبة والالفة بين أبناء الشمال"، مبديا دعمه لكل ما يبعد الشباب عن بؤر الرزيلة والفساد". وقال:نلتقي مجددا في رحاب الرياضة والرياضيين، نعم الرياضة في طرابلس تقول كلمتها عبر سلسلة انشطة رياضية تمتاز بالجودة والمنافسة والندية، لاسيما انها الوسيلة الفضلى التي تجمع ابناء المدينة الواحدة والوطن الواحد. نقول هذه الكلمات ونحن نعلم اننا نكرم اليوم ناديين مميزين من منطقتي جبل محسن والمنكوبين، هذه هي كرة القدم وهذه هي الرياضة وهذه نتيجة النشاطات الرياضية في يوم الحصاد".

وتابع:"عندما تصلح النوايا ويتولى المتخصصون تنظيم البطولات، ينجح العمل والثمار تؤتي أكلها، من هنا أوجه التحية لتضامن الاندية الرياضية لكرة القدم وجمعية التضامن الشعبي في الشمال ورئيسهما الصديق احمد فردوس، وأتوجه لصغارنا الابطال لأقول لهم واصلوا على هذا النهج، نهج المنافسة الشريفة، والروح الرياضية وابتعدوا عن كل ما يفرق وتمسكوا بالرياضة والمنافسة في إطار الروح الرياضية وابتعدوا عن الخلافات والآفات والمفسدات".

وختم:"نحن بالتأكيد معكم، والمجلس البلدي لاسيما لجنة الشباب والرياضة لن توفر أي جهد في دعم الرياضة والرياضيين".

كذلك تحدث درويش وبارك لأبناء جبل محسن والمنكوبين فوزهم بالمراكز الأولى، ونوه بالجهد الكبير الذي يبذله فردوس في توحيد صفوف الشباب والناشئة.

وفي الختام، تم تكريم عدد من رؤساء الاندية واللاعبين الذين شاركوا في البطولات الصيفية والفائزين.