خاص ــ هل تُعطى وزارات الدولة ميزانيات.. خيرالله الصفدي : لسنا وزراء درجة اقل

Sunday, October 6, 2019

خاص ــ الكلمة اونلاين

فيما تنكب الحكومة على دراسة موازنة العام ٢٠٢٠ لاسيما موازنة الوزارة، شكلت موازنات وزارات الدولة اشكالية في الجلسة الفائتة بعدما رفض وزير الصناعة وائل ابو فاعور ان يكون لوزارات الدولة اي ميزانية، واقترح عدم تخصيص اي مبلغ لها.

موقف وزير التقدمي الاشتراكي لاقى معارضة من قبل وزاراء الدولة، وقد لفتت مداخلة وزيرة الدولة لشؤون التمكين الاقتصادي للنساء والشباب فيوليت خيرالله الصفدي حيث قالت انها ترفض ان يتم التعامل معها كوزيرة دولة بدرجة اقل من الوزراء الآخرين، واكدت انها لا تقبل بأن تكون على رأس وزارة من دون ميزانية حيث استحدثت ووضعت استراتيجية عمل لها، وقالت الصفدي : " لا اقبض معاشي من دون ان اعمل... وفروا هيدي المعاشات وبلا وزارات دولة". وقالت خيرالله الصفدي هذا ليس الوقت المناسب لهذا الكلام الذي كان يجب ان يقال عند تشكيل الحكومة او تتخذوا به قرارا عند انتهاء ولاية هذه الحكومة ... بحسب ما سرب من الجلسة، لذا بادروا الى حل مشكلة الثقة فيما بينكم عندها يمكن ان تشكل حكومة من 24 وحتى أقل...اما اليوم فلا خيار لديكم سوى اعطاء هذه الوزارات ميزانية كي تكون فاعلة .

الكلمة اونلاين حاولت الاتصال بالوزيرة الصفقدي لاستيضاح هذه الإشكالية لكنها رفضت إعطاء اي معلومة التزاماً منها بعدم تسريب اجواء اجتماعات الحكومة كما قالت.

Alkalima Online

مقالات مشابهة

مايز عبيد- ثوّار طرابلس يحشدون لـ"السبت الكبير": توقيف ربيع الزين لفرملة الإندفاعة

عيسى يحيى- المؤسسات السياحية تستغيث ولا مهرجانات في قلعة بعلبك هذا العام

مسلسلات تستكمل تصويرها عبر تطبيق "زوم" في زمن كورونا

مشتقّات الحليب تحمي من السكّري وارتفاع ضغط الدم؟

5 منافع صحية للتوت الأسود

غادة حلاوي- إجتماع بعبدا ينتزع إعتراف مصرف لبنان بخسائره