كيف تعلمون أنكم مدمنون على السكر؟

Friday, October 4, 2019

السكر بجميع أشكاله ليس سيئاً بالنسبة لشكل الجسم فحسب، لكن ووفقاً لبحثٍ أجراه علماء من جامعة University of California أشارت إلى أنه يزيد من خطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية ومرض السكري من النوع الثاني، إضافةً إلى عض أنواع السرطان. إدمان السكر ليس مزحة، فالأدمغة يمكن أن تتعوّد على كمية كبيرة من السكر، ويمكن أن ينتهي بكم الأمر إلى الإصابة بأعراض خطيرة عندما لا تحصلون على ما يكفي من الحلويات.



علامات ادمان السكر


إخفاء الأطعمة التي تحتوي على السكر

قد يعرف بعض الأشخاص الذين يعانون من إدمان السكر أنهم يفرطون في ذلك، ولكن بدلاً من إيجاد طرق للتخفيف من الكمية، فإنهم يتجاهلون الأمر ويخفون تلك الأطعمة في أماكن لا يعرف بها سواهم. إن تقديم الأعذار للذات او للآخرين فيما يتعلق بالإفراط في تناول الحلويات والسكريات يعدّ علامة واضحة على إدمان السكر، لذلك إنهم يقومون بإخفاء هذه الأطعمة وتناولها بالسرّ وهذا خير دليلٍ على إدمانهم عليها.


أنتم بحاجة إلى المزيد والمزيد لإشباع رغبتكم

كما هو الحال مع العديد من السلوكيات أو المواد المسببة للإدمان، قد تتزايد رغبتكم تناول السكر والحلويات مع مرور الوقت. فمن علامات إدمان السكر هي الحاجة إلى المزيد لإرضاء الرغبة. في البداية، يتناول المدمن قطعة صغيرة من السكر أو الأطعمة الغنية به، لكن مع الوقت يزداد الإدمان عليها ويشعر بأن الكمية الصغيرة لا تشبع رغباته بل انه يحتاج للمزيد.

تتناولون السكر حتى عندما لا تشعرون بالجوع

في الحقيقة إن من علامات الإدمان على السكر هي الرغبة في تناولها في كل الأوقات وليس فقط عند الشر بالجوع. فتناول السكر بشكلٍ غير منتظم ومحدّد هو علامة على الرغبة المتزايدة لتناوله والإدمان الكبير عليه.


تحاولون الإقلاع عنه ولديكم أعراض غير عادية

يمكن أن يكون إدمان السكر إدماناً سلوكياً، فمثلاً قد تدمنون على تناول السكر بعد الوجبات أو في أوقات معينة من اليوم، كما يمكن أن يكون إدمانًا كيميائياً. عند إنهاء أو مقاطعة الجدول الطبيعي، قد يظهر جسمكم علامات الضيق والتوتر.

sohati

مقالات مشابهة

مليون كمامة من الصناعة الوطنية ستوزع على للمواطنين

رويترز: الخطوط القطرية تعلن عزمها على بيع بعض طائراتها

حتي استقبل اللواء ابراهيم وعرض للتمديد لليونيفيل مع سفير اسبانيا

فرعون: مشكلة التوزيع الطائفي في الفئة الأولى "سياسية"

عون يترأس قبل ظهر غد في حضوررئيس مجلس الوزراء ووزير الخارجيةاجتماعاً يضم سفراء الدول الخمس الدائمةالعضويةفي مجلس الامن وممثل الامين العام للأمم المتحدةللبحث في موضوع التمديدللقوات الدوليةوسيبلغ رئيس الجمهوريةالسفراء موقف لبنان من المسألة

عدوان: أعقد هذا المؤتمر قبل أن تقع الحكومة بالمحظور لأنّه في حال تجاهلت القوانين وآلية التعيينات التي أُقرّت فهي ستسلك الطريق الخطأ وتعرّض نفسها خصوصاً في هذه الظروف لانتقادات ومساءلات وتكون قد أسقطت نفسها بإسقاطها هذا الباب الإصلاحي