جديد واتساب: مسح الرسائل ذاتيا بعد فترة محددة

Tuesday, October 1, 2019

أفاد تقرير بأن خدمة التراسل الفوري "واتساب" تعمل في الوقت الراهن على اختبار ميزة تسمح للمستخدمين بجعل رسائلهم تُدمَر ذاتيا بعد مدة محددة، وهي من المزايا المطلوبة بشدة، إذ تزيد من خصوصية المستخدمين.

وقال موقع WABetaInfo المتخصص في رصد المزايا التجريبية في تطبيق "واتساب" على نظامي أندرويد و(آي أو إس) اليوم: "إن النسخة التجريبية الأحدث ذات الرقم 2.19.275 من تطبيق واتساب على نظام أندرويد تأتي بميزة اختيارية تسمح للمستخدمين بجعل الرسائل ذاتية التدمير".

وتعد القدرة على جعل الرسائل ذاتية التدمير بعد مدة زمنية محددة من المزايا المطلوبة والمفيدة للمستخدمين الذين يشاركون المعلومات الحساسة مع الأصدقاء، والزملاء عبر التطبيق، لذا فإنها من أكثر المزايا شيوعا في تطبيق التراسل المنافس - تيليغرام.

وتوفر خدمة تيليغرام ميزة (الدردشة السرية) Secret Chat التي تسمح للمستخدمين بتحديد وقت تختفي بعده الرسائل من أجهزتهم. وبحسب تيليغرام، فإن الرسائل التي تُحذف لا تُخزن على خوادمها، كما أنها تقيد إعادة إرسال الرسائل، أو أخذ لقطة للشاشة للمحادثات، وذلك لضمان أن يبقى "أي أثر" للرسائل. هذا؛ وتوفر فيسبوك - المالكة لخدمة واتساب - ميزة مشابهة للدردشة السرية على تطبيق التراسل ماسنجر.

وقال موقع WABetaInfo إن "واتساب تعمل أخيرا على مزايا جديدة سوف تُتاح في التحديثات القادمة. ومن المزايا الجديدة ميزة (الرسائل المختفية) Disappearing Messages التي سوف تخفي الرسائل تلقائيا من الدردشات بعد مدة زمنية محددة".

وتظهر الميزة الجديدة في دردشات المجموعات فقط، وذلك في قسم (معلومات المجموعة) Group Info، وبالنقر على الخيار، فإن واتساب سوف تعرض المدة الزمنية المتاحة لإخفاء الرسائل بعدها، وهي 5 ثوانٍ أو ساعة.

ونبه الموقع إلى أن "الميزة لا تزال في المراحل الأولى من الاختبار، ما يعني أنها قد لا تظهر لمن يملك النسخة التجريبية الأحدث من تطبيق واتساب، ولا يُعلم بعد موعدا محددا لإطلاقها لعموم المستخدمين".

ويمكن للمستخدمين تنزيل النسخة التجريبية الأحدث من تطبيق واتساب من خلال الاشتراك بالبرنامج التجريبي على متجر "غوغل بلاي"، أو تنزيلها وتثبيتها يدويا من هنا.

مقالات مشابهة

الجيش اللبناني يعلن حالة الطوارئ داخل بيروت الكبرى مع منع للدراجات النارية من التجول و يعلن تواجده بكثافة لمنع أعمال الشغب ضد الأملاك العامة و الخاصة

منتخب لبنان للصالات يحجز بطاقته إلى نهائيات آسيا

اطلاق نار كثيف في ساحة النور طرابلس

وليد جنبلاط: لبنان يعيش 7 أيار اقتصاديا!

الأمم المتحدة تدعو إلى احتواء التوتر في لبنان

العراق وفرنسا تؤكدان خشيتهما من ظهور داعش مجددا