هل البطاطا الحلوة من المكوّنات المهمّة للحمية الغذائية؟

Tuesday, October 1, 2019

البطاطا الحلوة هي من أنواع الخضروات النشوية الحلوة، التي تتميّز بمذاقها الفريد، وهي ضرورية للجسم وسلامته حيث أنها تمدّ الفرد بالعديد من الفوائد الصحيّة بفضل غنى هذه الثمار بكميات عالية من الحديد والنحاس وحمض الفوليك والمنجنيز، إضافة الى ضعف كمية الألياف من البطاطا الأخرى.



فوائد البطاطا الحلوة للرجيم



أولاً: البطاطا الحلوة هي مصدر من الكربوهيدرات الصحية، لا سيما الألياف التي تساعد على فقدان الوزن بفعالية.



ثانياً: تحتوي البطاطا الحلوة على مركبات كثيرة تساهم في تقليل الشهية من خلال توفير العديد من مضادات السمنة من جهة، وتقليص الخلايا الدهنية في جسم الإنسان من ناحية أخرى.



ثالثاً: على الرغم من أن البطاطا الحلوة هي أعلى في السعرات الحرارية مقارنةً ببعض الخضروات الأخرى لا سيما الورقيّة منها، إلا أنها لا تزال صالحة الاستخدام في الأنظمة الغذائية التي تهدف الىإنقاص الوزن، شرط عدم الإفراط في تناولها. وهنا نشير الى البطاطا الحلوة متوسطة الحجم تحتوي على ما يقارب 103 سعرة حرارية فقط.



رابعاً: يتميّز هذا النوع من البطاطا بغناه بالعديد من العناصر الغذائية التي يمكن أن تساهم في الحفاظ على الصحة أثناء الرجيم، من خلال تعزيز المناعة، وتحفيز نمو الخلايا السليمة. كما أن حبّة واحدة من البطاطا الحلوة هي بمثابة وجبة واحدة كاملة حيث أنها تزوّد الجسم بالكثير من الفيتامينات والمعادن.



خامساً: إن تناول الأطعمة التي تحتوي على نسب مرتفعة من الماء مثل البطاطا الحلوة يعزز الشعور بالشبع لفترات أطول وبالتالي الإمتناع عن تناول كميات إضافية من الاطعمة، ما يساعد على فقدان الوزن وتحقيق الهدف بالرشاقة المثالية.



سادساً: تساعد البطاطا الحلوة على تحقيق الاستقرار في مستويات السكر في الدم لإبقائه ضمن معدلاته الطبيعية والسليمة، ما يمنع بالتالي تراكم الدهون في البطن، وبالتالي الحدّ من التعرّض لإكتساب الكيلوغرامات الإضافية التي تؤدي الى عدم تناسق الجسم بسبب البدانة الزائدة.

Sohati

مقالات مشابهة

مليون كمامة من الصناعة الوطنية ستوزع على للمواطنين

رويترز: الخطوط القطرية تعلن عزمها على بيع بعض طائراتها

حتي استقبل اللواء ابراهيم وعرض للتمديد لليونيفيل مع سفير اسبانيا

فرعون: مشكلة التوزيع الطائفي في الفئة الأولى "سياسية"

عون يترأس قبل ظهر غد في حضوررئيس مجلس الوزراء ووزير الخارجيةاجتماعاً يضم سفراء الدول الخمس الدائمةالعضويةفي مجلس الامن وممثل الامين العام للأمم المتحدةللبحث في موضوع التمديدللقوات الدوليةوسيبلغ رئيس الجمهوريةالسفراء موقف لبنان من المسألة

عدوان: أعقد هذا المؤتمر قبل أن تقع الحكومة بالمحظور لأنّه في حال تجاهلت القوانين وآلية التعيينات التي أُقرّت فهي ستسلك الطريق الخطأ وتعرّض نفسها خصوصاً في هذه الظروف لانتقادات ومساءلات وتكون قد أسقطت نفسها بإسقاطها هذا الباب الإصلاحي