تجنبوا هذه الأخطاء في الدردشة الكتابية

Sunday, September 29, 2019

ربما تكون قواعد الإتيكيت شيئاً من الماضي في كثير من المجالات، وخاصة مع دخول التكنولوجيا الحديثة ووسائل الاتصال المختلفة.

إلا أن ذلك لم يمنع شركة التدريب على الإيتكيت ديبرت البالغة من العمر 250 عاماً، من محاولة لفت انتباه مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي، إلى الأخطاء التي يمكن أن يقعوا فيها، خلال الدردشات الكتابية على الإنترنت.

وتعاونت شركة التدريب على الإتيكيت مع فيس بوك، لإنشاء دليل للرسائل الرقمية ولديها بعض الأفكار، حول ما يجب عليك الامتناع عن قوله في الدردشات الجماعية.

وينصح الدليل بعدم إرسال رسائل من كلمة واحدة، أو رمز تعبيري واحد إلى الأصدقاء، حيث يجعلك هذا تبدو مشغولاً أو غير مهتم بالحديث معهم.

وعليك أيضاً تجنب إرسال رسائل صغيرة متفرقة (أربع أو خمس)، وإرسال أفكارك في رسالة واحدة بدلاً من ذلك.

وينص الدليل "في دردشة جماعية، يبدو إرسال عدة رسائل في وقت واحد أمراً مزعجاً، ويمكن أن يكون مربكاً للأشخاص الآخرين الذين يحاولون متابعة هذه الرسائل".

وإذا ترك شخص ما هاتفه دون مراقبة لبضع دقائق، سيجد مجموعة كبيرة من الرسائل عند عودته، وسيشعر بالقلق لوجودها.

كما ينصح الدليل، بعدم نشر معلومات عن أشخاص آخرين في محادثة جماعية، لأن هذا يمكن أن يشعرهم بالحرج. كما يشجع على الرد الفوري على الرسائل طالما أمكن، وإذا لم تتمكن من ذلك، تأكد من إيقاف إعلامات القراءة، حتى لا يعرف الشخص الآخر أنك قرأت رسالته ولم ترد عليها، بحسب صحيفة ميرور البريطانية.

24.AE

مقالات مشابهة

اعتصامات حاشدة في حلبا والعبدة

132 سعوديًا غادروا لبنان الأحد بسبب الاحتجاجات

رويترز: هذا ما تتضمنه ورقة القرارات الإصلاحية...

بعد قرار البقاء في الحكومة.. الاعلامي طوني بولس يرد على جنبلاط!

تأجيل الاحتفال بصدور كتاب "علاقة البطريركية المارونية بالمملكة العربية السعودية

في زحلة... المتظاهرون رفضوا مشاركة سكاف في اعتصامهم!