فيسبوك تطور تكنولوجيا لتحويلنا إلى صور ثلاثية الأبعاد

Friday, September 27, 2019



تطور "فيسبوك" تكنولوجيا لتحويلنا جميعا إلى صور مجسمة ثلاثية الأبعاد، في محاولة منها لجلبنا إلى عالم لم نعرفه إلا من خلال الخيال العلمي.

وأكدت شركة التواصل الاجتماعي أنها تطور نظارات واقع معزز يجب أن تكون جاهزة في غضون بضع سنوات، وهي نظارات خفيفة الوزن قابلة للارتداء على مدار اليوم، تتيح للمستخدم الانتقال الفوري إلى أي مكان في العالم.

وأوضحت "فيسبوك" رؤيتها لعمل قسم مختبرات الواقع (FRL) التابع لها، والذي يعمل على منتجات الواقع الافتراضي والمعزز، إلى جانب الإعلان عن مشروع يسمى الخرائط الحية (Live Maps)، والذي من شأنه أن ينشئ خرائط ثلاثية الأبعاد للعالم.

ويسمح مشروع الخرائط الحية ببناء خريطة افتراضية مشتركة للعالم الحقيقي، وستكون نظارات الواقع المعزز قادرة على الاستفادة من الخرائط، مما يتيح انتقالا فوريا رقميا إلى مكان آخر.

وبدلا من ذهاب المستخدم الفعلي إلى موقع يختاره، فستكون هناك من خلال صورة رمزية واقعية ومجسمة للغاية، وتتمكن الخرائط من البحث ومشاركة المعلومات حول العالم المادي في الوقت الفعلي.

ويوضح مقطع الفيديو حول الخرائط الحية وجود تمثيل افتراضي متعدد الطبقات للعالم الحقيقي بشكل فعال، بالإضافة إلى الصور الرمزية المجسمة المرسومة القادرة على الانتقال من خلال الخرائط التقليدية، وبيانات المصادر الجماعية، واللقطات الملتقطة عبر نظارات الواقع الغامر والهواتف الذكية.

مقالات مشابهة

"التقدمي": لإقرار التشكيلات القضائية كما رفعها مجلس القضاء

فهمي عبر تويتر: "القضاء، أولاً وثانياً وثالثاً"

قطر تسجل 1826 إصابة جديدة بكورونا والإجمالي 24.180

محفوض يدلي بإفادته أمام النيابة العامة التمييز

جعجع في ذكرى استشهاد سمير قصير: لن نكلّ، لن نملّ، لن نتعب وسنتابع حتى تحقيق كل أهداف شهداء 14 آذار

رئيس الوزراء الروسي: روسيا ستخصص 70 مليار دولار لمواجهة تداعيات فيروس كورونا