فيسبوك تكشف عن العملات الداعمة لعملتها الرقمية

Tuesday, September 24, 2019

أوضحت شركة "فيسبوك" مزيدا من التفاصيل حول مشروع العملة الرقمية المثيرة للجدل المسماة ليبرا (Libra)، حيث كشفت عن العملات التي سيتم استخدامها لدعمها.
وقالت "فيسبوك" في رسالة إلى السياسي الألماني فابيو دي ماسي Fabio de Masi: "إن الدولار الأميركي سيشكل 50 في المئة من سلة العملات التي تدعم عملة ليبرا الرقمية المزمع طرحها العام المقبل".

بينما تتكون بقية سلة العملات الداعمة لعملة ليبرا من اليورو الأوروبي بنسبة 18 في المئة والين الياباني بنسبة 14 في المئة والجنيه البريطاني بنسبة 11 في المئة والدولار السنغافوري بنسبة 7 في المئة، وذلك حسبما ذكرت صحيفة دير شبيغل الألمانية.

واستبعدت "فيسبوك" عملة اليوان الصيني عملة ثاني أكبر اقتصاد في العالم مما قد يسهل من مسار إطلاق العملة الرقمية، حيث أثار المسؤولون مخاوف بشأن مكانة اليوان المتنامية كعملة احتياطية في وقت تتوتر فيه العلاقات التجارية بين القوتين الاقتصاديتين.

وتدعي "فيسبوك" أنها صممت ليبرا مع سلة من العملات العالمية الداعمة من أجل المساعدة في حل مشكلة تقلب الأسعار، والتي ما تزال تعاني منها العملات الرقمية الأخرى، مثل بيتكوين.

مقالات مشابهة

الجيش اللبناني يعلن حالة الطوارئ داخل بيروت الكبرى مع منع للدراجات النارية من التجول و يعلن تواجده بكثافة لمنع أعمال الشغب ضد الأملاك العامة و الخاصة

منتخب لبنان للصالات يحجز بطاقته إلى نهائيات آسيا

اطلاق نار كثيف في ساحة النور طرابلس

وليد جنبلاط: لبنان يعيش 7 أيار اقتصاديا!

الأمم المتحدة تدعو إلى احتواء التوتر في لبنان

العراق وفرنسا تؤكدان خشيتهما من ظهور داعش مجددا