فيسبوك تكشف عن العملات الداعمة لعملتها الرقمية

Tuesday, September 24, 2019

أوضحت شركة "فيسبوك" مزيدا من التفاصيل حول مشروع العملة الرقمية المثيرة للجدل المسماة ليبرا (Libra)، حيث كشفت عن العملات التي سيتم استخدامها لدعمها.
وقالت "فيسبوك" في رسالة إلى السياسي الألماني فابيو دي ماسي Fabio de Masi: "إن الدولار الأميركي سيشكل 50 في المئة من سلة العملات التي تدعم عملة ليبرا الرقمية المزمع طرحها العام المقبل".

بينما تتكون بقية سلة العملات الداعمة لعملة ليبرا من اليورو الأوروبي بنسبة 18 في المئة والين الياباني بنسبة 14 في المئة والجنيه البريطاني بنسبة 11 في المئة والدولار السنغافوري بنسبة 7 في المئة، وذلك حسبما ذكرت صحيفة دير شبيغل الألمانية.

واستبعدت "فيسبوك" عملة اليوان الصيني عملة ثاني أكبر اقتصاد في العالم مما قد يسهل من مسار إطلاق العملة الرقمية، حيث أثار المسؤولون مخاوف بشأن مكانة اليوان المتنامية كعملة احتياطية في وقت تتوتر فيه العلاقات التجارية بين القوتين الاقتصاديتين.

وتدعي "فيسبوك" أنها صممت ليبرا مع سلة من العملات العالمية الداعمة من أجل المساعدة في حل مشكلة تقلب الأسعار، والتي ما تزال تعاني منها العملات الرقمية الأخرى، مثل بيتكوين.

مقالات مشابهة

الحدث: تقارب بين مالط وتركيا و"الوفاق" وإمكانية استخدام مالطا كجسر جوي

فرنسا: ضم إسرائيل أجزاء من الضفة لا يمكن أن يبقى بلا رد

نصرالله: هناك من يريد لعلاقتنا بالتيار الوطني أن تسوء لكن مصلحة البلد تقتضي أن تبقى العلاقة قوية

نصرالله: العلاقة مع التيار متينة ونريد أن نحافظ عليها رغم كل الظروف الصعبة التي مرت بها هذه العلاقة

نصرالله: باسيل لم يفتح مع حزب اله مسألة ملف رئاسة الجمهورية لا من قريب ولا من بعيد

وكالة الأنباء السورية: إصابة 3 جنود من القوات الأميركية و5 من قوات سوريا الديمقراطية في هجوم لمجهولين بالرشاشات والقذائف على رتل من آلياتهم قرب مفرق قرية روشيد بريف دير الزور