سامي الجميل من بياقوت: للوحدة حول مبادئ وقناعات وليس على المحاصصة

  • شارك هذا الخبر
Sunday, September 22, 2019


التقى رئيس "حزب الكتائب اللبنانية" النائب سامي الجميل، أهالي بياقوت، في حضور النائب الياس حنكش، رئيس البلدية عصام زينون والمختار بشارة زينون، رئيس اقليم المتن الكتائبي ميشال الهراوي ونائب رئيس الاقليم سامي سمعان ورئيس القسم ايلي زينون ورئيس قسم عقبة بياقوت جوزف حايك، وحشد من رؤساء الأقسام الكتائبية المتنية المجاورة.

بدأ الجميل زيارته للبلدية من قسم بياقوت الكتائبي، ثم حضر قداس الأحد في كنيسة البلدة، ثم انتقل إلى القاعة حيث تحدث إلى الاهالي متطرقا إلى الشؤون والشجون التي يعانون منها.

وقال الجميل إن "حزب الكتائب ملتزم قول الحقيقة، وملتزم تعاليم المدرسة الكتائبية في الشهادة للحق ورفض الاستسلام والمساومة".

أضاف: "إننا من الذين ضحوا كثيرا لبقاء البلد، ولذلك لن نركب أي موجة ضد مصلحة لبنان".

ودعا إلى "الوحدة حول مبادئ وقناعات وليس على المحاصصة، والتشبه بتجربة الجبهة اللبنانية والعودة إلى مدرسة بيار الجميل وكميل شمعون، وإلى وحدة القضية".

وشدد على "أن الوصول إلى لبنان الذي نطمح اليه، هو بالتمسك بمشروع بيناء الدولة، وأكبر مثال على ذلك تغير المفاهيم في 21 يوما بعد انتخاب الرئيس بشير الجميل".

كما ركز على "ضرورة محاسبة من أعطيناهم ثقتنا في الانتخابات، واعتماد خيار آخر".

كما كانت كلمة لرئيس القسم ايلي زينون الذي رحب بالجميل والحضور، مؤكدا "متانة وتجذر الكتائب في البلدة". وقال إن رئيس الحزب "يعيش المعاناة معنا، ونحن إلى جانبه للوصول إلى لبنان الذي يشبهنا والذي يليق بتضحيات الذين سبقونا".

بدوره رئيس البلدية عصام زينون شكر الجميل على "لفتته تجاه بلدة بياقوت التي كانت وستبقى كما دائما، بلدة الانفتاح والحوار والتلاقي"، منوها بالجميل "ونضاله في الحياة الوطنية والحزبية ومواجهة الفساد".