صنداي تلغراف - "طلب بالتنحي"

Sunday, September 22, 2019

صحيفة صنداي تلغراف وتقرير بعنوان "مظاهرات نادرة في مصر تطالب السيسي بالتنحي". ويقول التقرير إن المظاهرات هي الأولى من نوعها منذ تولي الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي السلطة عام 2014.

وتقول الصحيفة إنه في يوم الجمعة تجمع العشرات بالقرب من ميدان التحرير، مركز الانتفاضة المطالبة بالديمقراطية عام 2011. وردد المتظاهرون شعارات تذكر بشعارات المتظاهرين ضد الرئيس السابق حسني مبارك.

وقال المركز المصري للحقوق الاجتماعية والاقتصادية للصحيفة إن السلطات ألقت القبض على نحو 40 شخصا في مناطق متفرقة من البلاد. وتضيف الصحيفة أن المظاهرات جاءت بعد دعوات من رجل الأعمال المقيم في الخارج محمد علي، الذي اتهم الجيش والحكومة بالفساد.

وتضيف الصحيفة أن مزاعم علي تأتي في الوقت الذي تسببت فيه الإصلاحات الاقتصادية وإجراءات التقشف في الضغط على الطبقة المتوسطة والطبقة الفقيرة بشدة. وتقول الصحيفة إن حملة السيسي على خصومه ومنتقديه السياسيين أدت إلى سجن الآلاف

ونقلت الصحيفة عن مصطفى كامل السيد، أستاذ العلوم السياسية في جامعة القاهرة، وقوله إن المظاهرات قد تمثل نقطة تحول ضد حكم السيسي.

مقالات مشابهة

فهمي عبر تويتر: "القضاء، أولاً وثانياً وثالثاً"

قطر تسجل 1826 إصابة جديدة بكورونا والإجمالي 24.180

محفوض يدلي بإفادته أمام النيابة العامة التمييز

جعجع في ذكرى استشهاد سمير قصير: لن نكلّ، لن نملّ، لن نتعب وسنتابع حتى تحقيق كل أهداف شهداء 14 آذار

رئيس الوزراء الروسي: روسيا ستخصص 70 مليار دولار لمواجهة تداعيات فيروس كورونا

غجر عبر otv: الانخفاض بمخزون المازوت لدى المنشآت سببه التأخير بفتح الاعتماد لدى مصرف لبنان علما ان الاعتماد المذكور قد فتح امس الاثنين وستصل الباخرة وتفرّغ حمولتها يوم الخميس